حرقة مقدمة القضيب بعد القذف

سؤال

السلام عليكم انا قبل ٦ شهور مارست علاقة غير شرعية (فموية بوجود واقي) لمرة واحدة اسأل الله التوبة والمغفرة في ه‍ذا الشهر الفضيل .. بعدها ب٣ اسابيع كنت استمني وفجأة شعرت بأن القذف تأخر واصابني ألم شديد في الظهر وثقل في الخصية اليمنى.. راجعت المستشفى اليوم التالي وصرف لي الطبيب مسكن الام .. الام الظهر مع الوقت تحسنت بشكل ملحوظ ولكن كنت امارس الرياضة بعد اسبوع وفجأة لاحظت ثقل شديد في الخصية .. زرت دكتور المسالك البولية وبعد الفحوصات اخذ تحليل بول وسائل منوي والسونار .. تحليل البول سليم ويوجد لدي دوالي في كلا الخصيتين(مما يفسر الثقل حسب كلام الطبيب) وبالاضافة الى وجود بكتيريا في كريات الدم البيضاء WBC 8-10 وصرف لي سيبروباي ٥٠٠ مرتين يوميا لمدة شهر ونصف .. بعد اسبوع من استخدام السيبروباي لاحظت ان الام الظهر تتردد لدي مع حرقة عند الاستثارة الجنسية يصاحبها ألم في مقدمة القضيب مع الشعور بأن شيء عالق بالمقدمة استمريت على السيبروباي حتى انتهاء الجرعة المشروطة ولازال الام اسفل الظهر المزعجة تلازمني مع حرقة القضيب واحيانا حكة مزعجة في الدبر والخصيتين ..عند التبول اعصر نفسي فيخرج مني سائل لزج يبدو وكأنه كان عالق في مقدمة القضيب فاشعر بالارتياح وعند التكرار يزول الالم بعد يومين من الاثارة او خروج المنيى.. تعاودني الالام المذكورة مرة اخرة في حين الاستثارة او خروج المني مرة اخرى وهكذا .. بعد مضي اسبوع من انتهاء السيبروباي عاودت المستشفى وعملت تحليل بول وتحليل مني ومزرعة منيى.. تحليل البول سليم, مزرعة المني سليمة , تحليل المني متخبط نتيجة جسمي لا زال يحتوي على الدواء (حسب كلام الطبيب) فاخبرته بالام القضيب وصرف لي فايبراميسين ١٠٠ مرتين يوميا لمدة اسبوع .. الان مر ٥ شهور ولازالت حرقة مقدمة القضيب والام الظهر والحكة بين الحينة والاخرى في الدبر والخصيتين تلاحقني بعد الاستثارة او خروج المني.
اعتذر على الاطالة واتمنى انك تساعدني وش اسوي ؟

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الاستشارات ….

    اغلب الظن ان استمرار الاعراض لديك للان قد يشير الى وجود احتقان بالبروستاتا بالاضافة الى الالتهاب الذي تم تناول العلاج له ……

    احتقان البروستاتا بالضبط يعني زيادة حجم البروستاتا نتيجة تراكم في السوائل مما يؤدي لأعراض اثناء التبول . و هي مشكلة بسيطة تحدث بمعدلات مرتفعة نسبياً نتيجة عدم الاشباع الجنسية لفترة طويلة .

    و في نفس الوقت فإن الأدلة الطبية الخاصة بهذه الحالة غير واضحة بشأن معايير تشخيصية ، و لكنها تعبر عن مجموعة من الاعراض الغير مرتبطة بمشاكل مرضية اخرى يتم استبعادها من خلال التاريخ الصحي و التحاليل ، بالاضافة للفئة العمرية الأكثر عرضة المتمثلة في الشباب في مرحلة ما قبل الزواج .

    و هي أمر لا يمثل خطورة على الجهاز التناسلي في المراحل المبكرة بشرط ان يكون تحت اشراف و متابعة طبية مستمرة لوصف أدوية تساعد على تخفيف الاعراض .

    و علاقتها بالعادة السرية تتمثل في أنها ترتبط بحدوث استثارة جنسية غير مكتملة مما يفاقم الاعراض ، و أحيانا يكون الاستمناء طريقة لتخفيف الاحتقان مما يخفف الأعراض .

    الوقاية الاولية تتمثل في ارشادات بسيطة مثل :

    – تجنب التعرض للاستثارة الجنسية الغير مكتملة .
    – تجنب تاخير سن الزواج .
    – تجنب ممارسة العادة السرية .

    و كذلك من النصائح المبدأية التي تساعد على تخفيف حدة الأعراض :

    – الحصول على مساج البروستاتا و الذي يجب ان يتم على يد طبيب مدرب .
    – ممارسة المشي اليومي لمدة 30 دقيقة يمكن ان يساهم فى تخفيف الاعراض .
    – الحصول على حمام دافئ لمدة عشر دقائق يومياً يساعد فى بعض الحالات .
    – الانتظام على العلاجات التي سيصفها الطبيب .
    – عدم محاولة تناول ادوية مضادة للاحتقان دون مراجعة طبيب لأنها قد تفاقم الحالة .
    – تجنب التوتر و قلل من تناول الشاي و القهوة .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

‫أضف إجابة