أعاني من تمزق الاربطة في الركبة و كذلك رشح في الركبة و خشونة .

سؤال

أعاني من تمزق الاربطة في الركبة وهي الأربطة الصليبية تمزق كامل ظاهر في الرنين ، و كذلك رشح في الركبة و خشونة ، بدون إصابة أو حادث منذ حوالي 14 شهر وأنا اشتكي من ألم خلف الركبة في الأربطة وعند ثني الركبة للصلاة في وضع التشهد ، و ذهبت لأكثر من طبيب و أعطى لى بعض المسكنات و المراهم وكان تشخيص البعض بناء على x ray التهاب في الأربطة و خشونة منهم أعطاني دورفين حوالي 4 أشهر و منهم من أعطاني piascledine 300 مع articu-safe ثلاثة أشهر بالإضافة نسبة النقرص عندي 7.8 منهم من أعطاني فوار و كذلك نيورك وأنا الآن آخذ أجاوت 80 منذ حوالي شهر ونصف و كذلك ديفيدو و 12 جلسة علاج طبيعي عبارة عن ألترا ساوند وتنس كهرباء و كمادات دافئة ، أجلس على كرسي به ثقل 1 كيلو وأقوم برفع رجلي المصابة حتى تقوى العضلة الأمامية وفي البيت أضع فوطة تحت الركبة و أشد العجلات ، و الألم الخلفي مازال مستمر مع العلم الاستقرار و الثبات بحمد الله كويس ورجلي لم تخونني كما هو الشائع ، لكن مشكلتي مع الألم فما سببه ؟ رشح المياة أم الخشونة أم القطع سبب التهابات ؟ طيب لماذا حتى الآن لا تذهب الالتهابات ؟ ولماذا لا يذهب الألم ؟ و هل الحل عملية منظار أم مضاد للاتهاب ممتاز يذهب الألم و أعيش حياتي عادي ؟

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً اخي الكريم ،

    إن علاج قطع الرباط الصليبي يعتمد على شدة الاصابة ، لذا لا داعي للقلق من اختلاف اراء الاطباء حيث ان لكل منهم تقييمه للحالة .

    لكن عليك بالصبر حيث ان علاج هذه الاصابة يأخذ شهوراً من التأهيل و التحسن التدريجي .

    العلاج المبدأي لأصابات الركبة يشمل عدة نصائح يمكنك اتباعها بنفسك و أهمها :
    1 – الراحة الكاملة للركبة و عدم تحميل وزن الجسم عليها .
    2 – استخدام كمادات باردة لمدة 15 دقيقة كل ساعتين .
    3 – رفع القدم لأعلي لتقليل التورم .

    كما يجب تجنب :
    1 – تعريض الركبة لمياه ساخنة .
    2 – الجري او لعب الرياضة لحين شفاء الركبة .

    هناك بعض الفحوصات التي يمكن اجراؤها للتأكد من مدي اصابة الأربطة ، مما يمكن طبيب العظام المتابع للحالة من اتخاذ القرار النهائي و تشمل :
    1 – فحص السونار على الركبة .
    2 – أشعة مقطعية على الركبة .
    بجانب طبعاً الفحص السريري بواسطة الطبيب .

    فى حالة أستمرار الألم كما هو دون تحسن ننصحك بمراجعة الطبيب مرة أخرى و السؤال عن أفضل الفحوصات التي يمكن اجراؤها للتأكد من مدى الأصابة .

    لا مشكلة فى تحريك الركبة برفق كلما استطعت حيث ان هذه التمارين البسيطة و الخفيفة تساعد على الحفاظ على مرونة مفصل الركبة . لكن دون تحميل زائد على الركبة المصابة .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

‫أضف إجابة