ما مدى فاعلية تمارين كيجل لتضييق الدبر ؟ و ما النصائح الواجب إتباعها ؟

سؤال

بسم الله الرحمن الرحيم  ما مدى فاعلية تمارين كيجل لتضييق الدبر ؟ و ما النصائح الواجب إتباعها ؟ أنا ولد لكن عندي سؤال فضولي متعلق بالمرأة حيث أريد أن  أعرف ما هو  أكبر طول ممكن يستوعبه مهبل المرأة من قضيب الرجل ؟ بمعنى ما هو  الحد الأقصى بالسنتيمتر ألذى ممكن يستوعبه مهبل المرأة من قضيب الرجل ؟ و أنا أريد أن أعالج إرتخاء فتحة الشرج ألذى عندي وعرفت أن تمرين كيجل يعتبر علاج لها و هل يمكن الإعتماد على تمرين كيجل فقط لعلاج مشكلة الإرتخاء الشرجى ؟ أنا أقوم بقبض فتحة الشرج لمدة 3 ثوانى ثم أرتخى لمدة 3 ثوانى و أقوم به عشرين مرة بالتمرين الواحد مع العلم أنى أقوم بالتمرين مرتين صباحا و مساءا و هل أنا أقوم بتمرين كيجل بطريقة صحيحة أم أنه يوجد خطأ ؟ و هل يمكن لتمرين كيجل فقط إخفاء أثار ممارسة الشذوذ الجنسى الشرجى وعلاج الإرتخاء الشرجى ؟ و ما أقصى مدة يجب الإستمرار عليها بتمرين كيجل لعلاج مشكلة الإرتخاء و أثار الشذوذ الشرجي ؟ و هل أنا لو بطلت تمرين كيجل بعد ممارسة لشهور طويلة ممكن ترجع مشكلة الإرتخاء أو أثار الشذوذ الشرجي ؟ أرجو الإجابة مع الترقيم و شكرا .

إجابة ( 1 )

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    1- طول المهبل يتمدد ليتسع قضيب الرجل وفي اقصى طول له يصل الى 10- 15 سم ولا ينصح بادخال اكثر من ذلك حتى لا يحدث تهتك لانسجة الرحم .

    2- نعم يمكن الاعتماد على تمارين كيجل لعلاج الارتخاء في الحالات المتوسطه واذا لم يفح يمكن اللجوء للجراحات التجميليه لتضييق فتحة الشرج .

    3- اليك طريقه تمارين كيجل :

    فى حالة جلوسك او استلقائك ابدئ بقبض وبسط العضلات التى تستخدم فى وقف ادار البول , سوف تشعر بانقباضات خفيفة فى اسفل الحوض فى منطقة القناة البولية والشرج , واذا أحسست بانقباضات فى المعدة او عضلات المؤخرة فهذه ليست العضلات الصحيحة التى يستهدفها التمرين.

    – عندما تحدد العضلات الصحيحة ابدئ بعمل انقباض لمدة 3 ثوان ثم انبساط لمدة 3 ثوان بالتبادل.

    – كرر هذه التمرين لمده 10-15 مرة فى كل محاولة بحيث تتكرر على مدى 3 مرات يوميا فمن المهم الالتزام بتكرار التمارين بشكل منتظم حتى تحصل على الإستفادة الكاملة من هذا النظام فكلما زادت عدد مرات التمرين كلما أصبحت الفائدة أكبر وأكثر وضوحا.

    4- لا ,,, لا يمكن لتمارين كيجل وحدها اخفاء اثار ممارسات الشذوذ الجنسي خصوصا لو تم ممارسته لفتره طويله ويحتاج الامر احيانا للجراحه التجميليه على حسب نتائ الفحص .

    5- لا يوجد مده محدده,,, الامر يختلف تبعا لاثار الشذوذ .

    6- من الممكن ان تختفي اثار الشذوذ اذا كانت بسيطه ولكن التوقف عن اجراء التمارين لا يرجع الارتخاء الشرجي كما كان وانما يعالجه اذا كان بدرجه بسيطه .

    تحياتي 🙂

‫أضف إجابة