تفتيح المنطقه الحساسه

سؤال

انا اعاني من اسمرار شديد بالشفرات الداخليه للمهبل ولكن خارجيا اهتم بالمنطقه جيدا ولونها فاتح الحمدلله ولكن اخاف كثيرا من المتطقه الداخليه وارغب باستخدام مرهم مناسب او كريم طبي خالي من الكورتوزون لتفتيح المنطقه فماذا تنصحني ؟!

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    هناك بعض الخلطات المنزلية التي يمكن تجربتها من اجل التخلص من اسمرار الجلد بشكل مبدأي .

    الكركم و العسل و الحليب لتفتيح البشرة :

    الكركم له خصائص مطهرة ، الحليب يعمل على تفتيح البشرة أما العسل فيعمل على ترطيب البشرة و يتم صنع عجينة من الكركم ، العسل ، الحليب و يتم وضعها على الركبة أو الفخذين أو الإبط لمدة 20 دقيقة ، يتم الفرك في حركة دائرية لمدة دقيقتان و بعد ذلك يتم غسل المنطقة الداكنة بالماء .

    السكر و زيت الزيتون لتقشير البشرة :

    السكر يستخدم كمقشر للبشرة و زيت الزيتون يعمل على ترطيب البشرة ، فيتم خلط كميات متساوية من زيت الزيتون و السكر لصنع عجينة سميكة ، كما يتم وضع هذا المزيج على الركبتين و الكوع الأسود و فرك الجلد باستخدام هذا الخليط لمدة خمس دقائق ، بعد ذلك يتم غسل المنطقة الداكنة بالماء.

    العسل و الليمون لإزالة اسمرار الجلد :

    العسل يستخدم كمرطب للجلد ، الليمون يعمل على تفتيح البشرة ، فيتم مزج العسل بالليمون و يتم وضعه على الجلد لمده 20 دقيقة ، ثم يغسل الجلد بعد ذلك .

    الطحين و الليمون لتفتيح البشرة :

    الطحين يستخدم كمقشر طبيعي للبشرة و الليمون يعمل على تفتيح البشرة ، فيتم وضع قطرات من الليمون على الطحين لتكوين عجينة لينة و يتم وضع العجينة على المناطق الداكنة و الفرك في حركة دائرية ، يتم غسل المناطق الداكنة بعد ذلك بالماء .

    زيت الزيتون لتفتيح المناطق الداكنة :

    زيت الزيتون يعمل على تفتيح البشرة و ترطيبها و تفتيح اسمرار الجلد ، و يستخدم زيت الزيتون الدافيء لتدليك المناطق الداكنة لمدة 10 دقائق يومياً .

    و في حالة استمرار المشكلة دون تحسن ، سيكون من الضروري مراجعة طبيب جلدية من اجل فحص الجلد بشكل مباشر ، و تقييم درجة الاسمرار ، و بناء على ذلك يتم وصف ادوية مساعدة بجرعات مناسبة .

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة