ما هي طريقة تشخيص فيروس الورم الحليمي البشري وطرق انتقاله ؟

سؤال

مساء الخير، كيف أعرف أنني قد انتقل إلي فيروس الورم الحليمي البشري عند ممارسة الجنس مع شخص مصاب به ؟ وشكراً مقدماً.

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أخي الكريم ،

    ثآليل الأعضاء التناسلية
    هي واحدة من أشهر الأمراض المنقولة جنسياً، على الأقل نصف من يمارسون العلاقات الجنسية سيصابون بهذة العدوى في مرحلة ما من حياتهم. تتمثل الثآليل في إنتفاخات صغيرة، بلون الجلد نفسه أو رمادية اللون في المناطق التناسلية.

    تصيب الثآليل الأنسجة الرطبة للأعضاء التناسلية، ويتسبب في هذة الإصابة الفايروس الحليمي البشري Human Papilloma Virus والذي ينتقل عن طريق الممارسة الجنسية، في كثير من الأحيان يتم التعامل معه بواسطة جهاز المناعة ولا يسبب ظهور أعراض إلا أن بعض الأنواع من هذا الفايروس تسبب أحيانا الثآليل التناسلية بينما تسبب أنواعا أخرى بعض أنواع السرطان.

    أعراض المرض في الرجال؛
    تظهر على طرف أو جسم القضيب، أو على فتحة الشرج. يمكن أن تظهر الثآليل التناسلية أيضاً في الفم أو الحلق نتيجة لممارسة الجنس الفموي.
    تتجمع عدة ثآليل بجوار بعضها البعض لتعطي شكل ثمرة القرنبيط. يمكن أن تكون الثآليل أحيانا مثيرة للحكة. ويحدث منها نزيف عند الجماع.
    عادة ما تكون الثآليل صغيرة للغاية ومسطحة فلا تظهر حتى بالعين المجردة، وقد تكبر أحيانا لتظهر على شكل تجمعات.

    العلاج
    تختفي الثآليل عادة خلال فترة 18 شهر.
    يعتمد العلاج على استخدام حمض السالسيليك (Salicylic acid) المقشّر الموجود على هيئة : لصقات، جل، دهانات.
    يتم وضع الحمض على الثآليل حتى تتكون طبقة سميكة يتم تقشيرها بعد مدة على أن يتم تغطية الجلد السليم المحيط بالثآليل لتجنب حدوث التهاب نتيجة ملامسة الحمض.
    يمكن أن يستخدم الكي بالتبريد للتخلص من الثآليل.

    و للمزيد من المعلومات نرشح لك قراءة هذا المقال :
    الفايروس الحليمي البشري و ثآليل الأعضاء التناسلية

    اقرأ المحتوى الأصلي على موقع استشارتي: https://estisharty.com/view-article/%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%A7%D9%8A%D8%B1%D9%88%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D8%B1%D9%8A-%D9%88-%D8%AB%D8%A2%D9%84%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B9%D8%B6/

    خالص تمنياتنا بالشفاء العاجل .

‫أضف إجابة