بدات الاحظ الموضوع شهر تقريبا طول ا

سؤال

بدات الاحظ الموضوع من شهر تقريبا و طول الشهر دا كنت بستمني اكتر من مرتين يوميا لحد ما لاحظت ان الكمية قلت و قوام المني نفسه خفيف مش تقيل زي الاول و لونه افتح من الاول. مفيش اي مشكلة ف الانتصاب حاليا انا مريض سكر بقالي 16 سنة و عمري دلوقتي 24

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم اإستشارات……….

    السائل المنوي أو المنى هو سائل يخرج من منطقة الإحليل لدى الرجل أثناء عملية القذف. ويقوم بحمل الحيوانات المنوية والسوائل من غدة البروستاتا والأعضاء التناسلية الذكورية الأخرى.

    عادة ما يكون السائل سميك وأبيض اللون وذو قوام يُشبه الجيلي. ويمكن أن يتغير هذا وفقاً للجينات والحمية الغذائية والصحة بشكل عام. ولا يوجد ما يستدعي القلق بشأن التغير المؤقت في لون السائل المنوي، إلا في حالة كنت تعاني من أعراض مصاحبة لهذا التغير غير معتادة.

    واحد من أكثر الأسباب انتشاراً لحدوث السائل المنوي الشفاف هو انخفاض كمية السائل المنوي الذي ينتجه الرجل. وإذا كنت تعاني من هذه الحالة، فهذا يعني أنك تنتج عدد قليل من الحيوانات المنوية.

    ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، إذا كان عدد الحيوانات المنوية أقل من 15 مليون حيوان منوي لكل ملليلتر من السائل، فهذا يُعتبر أقل من الطبيعي. وتتضمن بعض أسباب حدوث انخفاض في كمية السائل المنوي ما يلي:

    دوالي الخصية.
    العدوى.
    الأورام.
    عدم توازن الهرمونات.
    مشاكل القذف مثل، القذف الارتجاعي.
    أجسام مضادة للحيوانات المضادة في جسمك.
    إصابات أو مشاكل أخرى في الأنابيب التي تقوم بحمل الحيوانات المنوية.

    يفضل الذهاب للفحص السريري لدى طبيب أمراض ذكورة فقد يطلب الطبيب عينة من السائل المنوي لتحليل التالي:

    حجم السائل وتناسقه.
    الحموضة.
    عدد الحيوانات المنوي.
    حركة الحيوانات المنوية، أو مدى سرعة تحرك الحيوانات المنوية.
    حجم وشكل الحيوانات المنوية.

    تحياتي.