ما هو سبب انعدام الرغبة عند المراة ؟ , وكيفية العلاج ؟

سؤال

ما هو سبب انعدام الرغبة عند المراة ؟ , وكيفية العلاج ؟ فأنا لا يوجد عندي إحساس في الثدي ولا الحلمة نهائيا ولا إحساس أثناء العلاقة الزوجية إطلاقا , فهل من علاج  ؟ وما هو ؟ , و هل يفيد أخذ هرمونات ؟

إجابات ( 2 )

  1. مرحباً أختي الكريمة ،

    حالتك تحتاج تعديلات بسيطة في طبيعة العلاقة الزوجية في المقام الأول وقد يتم حلها دون الحاجة لعلاج .

    مصدر المشكلة في الأساس قد يكون من عاملين أساسيين :

    العامل الأول : تشتت انتباهك اثناء العلاقة الزوجية نتيجة انشغالك بتفاصيل أخرى :

    كثير من السيدات لا تلبث أن تبدأ العلاقة الزوجية ، إلا ويتبادر الى ذهنها الوزن الذى اكتسبته مؤخراً و كيف سيبدو تأثير ذلك على جسدها أمام زوجها ، أو مساحيق التجميل على وجهها و كيف ستبدو إن لم تحافظ على بشرتها . و مشكلة هذا الخطأ أنه لا يؤثر فقط على الشريك ، لكنه فى المقام الأول يمنع المرأة من الشعور بالإستمتاع المفترض حدوثه فى هذه اللحظات الخاصة .

    حسناً ، كبداية يجب أن تعرفى أن نصف ما يشغل بالك بشكل مظهرك ، لن ينتبه له زوجك من الأساس . و بالإضافة لذلك ، أنه من المدهش معرفة الكم الكبير من التفاصيل التى لا تلفت انتباه الزوج أثناء العلاقة الحميمة ، إذا استطاعت الزوجة إظهار الحماس و الحب و الطاقة الإيجابية أثناء اللحظات الخاصة .

    الحل لهذة المشكلة :
    لا تقلقى بشأن مظهرك و وزنك ، إقلقى بشأن القدر الذى تظهريه لزوجك من الحماس و الحب و الرغبة المتبادلة بينكما .

    العامل الثاني : ربما يكون زوجك دون قصد يهمل بعض التصرفات البسيطة الخاصة بالعلاقة الزوجية بما يخصم من رونق العلاقة ، و يجب ان تناقش معه هذا الأمر :
    الكلام المباشر عن الجنس ، عما نريده فى اللحظات الخاصة ، و ما يزعجنا . . . الكلام عن هذة الأمور يكون غير مريح ، حتى مع شريك حياتك الذى يتقاسم معك سنوات عمره ، هذا أمر طبيعى و مفهوم . لكن عدم الراحة فى هذا الحديث لا يعنى وجود حل بديل ، الحديث المباشر هو الحل لمشاكل العلاقة الحميمة و كيفية جعلها أفضل للشريكين .

    المرأة تتحمل مسؤولية شعورها بالسعادة أثناء اللحظات الخاصة مع زوجها ، رغم كل شئ لا يستطيع أفضل الشركاء إعطاء المتعة لزوجته كما ينبغى إلا إذا ساعدته بشكل مباشر على معرفة ما تحتاج إليه . و الجانب الإيجابى فى هذا الموضوع هو أن الرجال يريدون إسعاد زوجاتهم فى هذة اللحظات ، كل ما يحتاجونه هو التوجيه الذكى دون جرح كبريائهم .

    الحل لهذة المشكلة :

    حاولى فى حديث مع زوجك أن تتحدثى عن خمس أشياء إيجابية فى علاقتكم و فى وسطها اذكرى شئ يزعجك و تريدين تغييره . فى الغالب سوف يستمع زوجك جيداً لكلامك ، و سوف تتأكدى من ذلك فى المرة القادمة التى تتقابلون فيها ، لكن احرصى على أن تكون التوجيهات بسيطة و صريحة و غير جارحة بالنسبة له .

    و على الجانب التفصيلي عما يفترض به ان يساعدك في الاستمتاع بالعلاقة الزوجية فهناك عدة أشياء ولكن ليس عليكي وانما هي نصائح نقدمها لزوجك وعليه اتباعها لحياه جنسيه افضل :

    * البدايه يجب ان تكون دائما خارج غرفه النوم .. تبدأ بالكلام الجميل الذي يتغني بالجمال والجسم .. ثم بعض المداعبات اللطيفه خارج الغرفه وهذا ما له من تهيأه واستعداد نفسي وبدني للطرفين للدخول في العلاقه الجنسيه . وطبقا للابحاث من جامعة التا . ان التحدث والاستماع يساعد على تكامل العلاقه العاطفيه . والتي من شأنها الخروج من المواقف التي كانت تسبب التوتر ..

    * تأكد أنها ترغب في اسعادك .. بالتاكيد هذا ينطبق على الزوجه التي تحب زوجها .. هي تحب التواصل معك تحب ان تعلم دون ان تسالك ماذا ترغب وماذا تريد . قد لا تملك الشجاعه للقياده . وهنا يأتي دورك . يجب عليك ان تعلمها .. الحديث معها عن العلاقه الحميميه مهم .. يجب ان تعرف منك وتستمع لك سيتحسن اداؤها كثيرا معك .. بالطبع اذا كانت تحبك .. ستجد رغبه كبيره في سماعك ومحاوله تجربه ما تقوله وذلك للثقه الغير محدوده بينكم .. الحديث ايضا عن الجنس يجعلكم متقاربين .. غير زيادة ثقتها وقدرتها على امتاعك . يقول العلماء التحدث عن ذلك خارج غرف النوم يسبب 79 % من الاشباع الجنسي عند الطرفين .

    * اشركها معك في بعض الاعمال .. ممارسه الرياضه .. القيام ببعض الاعمال الصعبه . ذلك يزيد من نسبه هرمون التستوستيرون لديها والذي يسبب انطلاق الشهوه .

    * المساج .. حاول ان تقوم بذلك لها وهي ايضا بالتبادل .. ذلك يلهب المشاعر . المرأه تحب ان تشعر بالاسترخاء والراحه قبل الشروع في ممارسه الجنس .

    لذا ننصحك باقامة حوار ودي بينك و بين زوجك عما يمكن ان يساعدك خلال العلاقة من اجل الاستمتاع بأفضل طريقة .

    اما عن عدم وجود احساس في الحلمه او الثدي فهذا يختلف من سيده لاخرى في طبيعه الاحساس وطريقه الاثاره في هذه المنطقه الا ان عدم وجود احساس دائما يستدعي الذهاب للفحص العيادي لدى طبيب نساء وتوليد لاجراء الفحص والتكد من عدم وجود احساس ةمن ثم وصف العلاج المناسب .

    كما ننصحك بقراءة هذه المقالات للمزيد من التفاصيل العلمية المفيدة عما تحتاجينه من تصرفات من ناحية الزوج تساعد في هذا الشأن :

    للرجال فقط | الاسباب التي تجعل العلاقه الزوجيه ممتعه للمرأه
    https://estisharty.com/articles/a-540

    6 أخطاء شائعة تجنبي الوقوع فيها أثناء العلاقة الحميمة
    https://estisharty.com/articles/a-928

    نصائح لعلاج شكوى الزوجة من عدم الاحتواء
    https://estisharty.com/articles/a-613

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية ان شاء الله .

  2. اشكركم علي اهتمامكم …واشكركم علي سرعة الرد……وشكرا علي

    اشكركم علي اهتمامكم ……واشكركم علي سرعة الرد…….وشكرا علي ذوقكم…..لكن في الحقيقة مشكلتي ليس سببها ما ورد في ردكم تماما…..انا حالتي فسيولوجية سببها نقص في الهرمونات ولذلك بدأ كلامي بعدم وجود احساس في الحلمة او الثدي لتتضح الصورة وتقريب الفكرة. فلا يوجد اي مشاعر نهائيا ….لذلك فأعتقد ان العلاج سيكون بالهرمونات….فما الحل ؟؟؟؟؟؟؟

‫أضف إجابة