انا مهنتي تقتضي الجلوس امام الكمبيو

سؤال

سلام عليكم انا مهنتي تقتضي الجلوس امام الكمبيوتر لفترات طويله وايضا حاولت انا امارس تمارين العقله علي غير عاده اشعر بألم شديد اثناء الحركه في عظمه القص ( الصدر ) مصحوب بالم ايضا ممتد حتي الاكتاف انا متوتر جدا هل هناك شئ خطير يستدعي الذهاب الي الطبيب ام ما سبب هذا الالم ارجو الرد من فضلكم

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    من الضروري في مثل هذه الحالات بعد استبعاد الاحتمالات القلبية بالفحوصات ، مراجعة طبيب العظام من اجل تقييم وجود خشونة بالفقرات العنقية ؛ حيث يؤدي ذلك الى ضغط على الاعصاب المغذية للذراعين ، مما ينتج عنه اعراض مشابهة للتي تم وصفها في سؤالكم .

    الفحوصات التي يقوم الطبيب بأجرائها لتأكيد التشخيص النهائي تشمل :

    الأشعة المقطعية.
    فحص للعضلات والأعصاب.
    اختبارات الدم.
    فحص حركة المفاصل في الرقبة والعمود الفقري.

    الارشادات المبدأية الوقاية من تفاقم المشكلة :

    غالبية الام الرقبة ناجمة عن إبقائها في وضعية سيئة أثناء استخدامها، والأساس في الاستعمال السليم للرقبة هو إبقاء الرأس في وضع منتصف (متوسط) ومتتابع مع امتداد العمود الفقري تحته.
    أخذ فترات من الراحة، أثناء قيادة السيارة أو العمل باستخدام جهاز الكومبيوتر مثلا، فيضع الإنسان رأسه إلى الخلف وفوق العمود الفقري لتخفيف الضغط على الرقبة، وأيضاً تخفيف الشد أثناء الضغط على الأسنان.
    وضع وسائد صغيرة أو ما شابهها خلف الرقبة والارتكاز عليها كي تراعى إنحناءاتها الطبيعية وبالتالي تريحها أثناء الجلوس الطويل كما في الطائرة.
    استخدام سماعة الهاتف بشكل سليم وعدم الإطالة في ذلك، أي تجنب تثبيت السماعة بين الكتف والرقبة.
    تجنب النوم على البطن، واختر الوسائد التي تتبع الإنحناء الطبيعي للرقبة والرأس.
    تكرار إجراء تمارين الرقبة.

    مع خالص تمنياتنا بالشفاء العاحل ان شاء الله .

‫أضف إجابة