انا عندى افرازات بيضا وعندى حكة الم

سؤال

انا عندى افرازات بيضا وعندى حكة في المنطقة التناسلية وروحت لدكتورة كتبتلي علي لبوس وكريم هدا معايا شويا الم الحكة بس اوقات ترجع تتعبني تاني مش عارفه اعمل ايه علشان يروح الالم خالص

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الاستشارات …..

    اغلب الظن ان هذه الاعراض بسبب وجود التهاب مهبلي فطري ولكن لا يمكن الجزم بذلك التشخيص بدون فحص عيادي مباشر لدى طبيبة نساء وتوليد لفحص المهبل جيدا وتاكيد التشخيص ووضع خطة علاجية مناسبة …..

    يعتمد علاج عدوى الخميرة على إذا ما كنتِ تعانين من عدوى معقدة، أو غير معقدة.

    عدوى الخميرة الغير معقدة
    قد يُوصي طبيبكِ بالنسبة للأعراض البسيطة إلى المعتدلة، والنوبات القليلة من عدوى الخميرة المهبلية بما يلي:

    العلاج المهبلي قصير الأمد

    تتوافر الأدوية المضادة للفطريات على هيئة كريمات، مراهم، أقراص وأقماع. وسوف تساعد دورة مضاد الفطريات التي تستمر لمدة يوم، ثلاثة أو سبعة أيام على إزالة عدوى الخميرة.

    ويتوافر بعض هذه الأدوية عن طريق الوصفة الطبية فقط، في حين يتوافر البعض الآخر دون وصفة طبية. وقد تتضمن الآثار الجانبية الحرقة، أو التهيج الطفيف أثناء تطبيقها.

    وقد تحتاجين إلى استخدام شكل بديل من أشكال منع الحمل، حيث أن الأقماع، والكريمات تعتمد في تكوينها على الزيوت، لذلك فإنها ربما تُضعف من تأثير الواقي الذكري ، وأغشية اللاتكس.

    الدواء عن طريق الفم ذو الجرعة الواحدة

    قد يصف طبيبكِ جرعة واحدة لمرة واحدة عن طريق الفم من دواء مضاد الفطريات فلوكونازول ، أو قد تتناولين جرعتين فرديتين تفصل بينهما ثلاثة أيام للسيطرة على الأعراض الشديدة.

    العلاج دون وصفة طبية

    تُعتبر الأقماع، والكريمات المهبلية المضادة للفطريات دون وصفة طبية فعالة للعديد من النساء، وتعتبر خيارات آمنة أثناء الحمل. وعادة ما يستمر العلاج من ثلاثة إلى سبعة أيام. وحددي موعداً مع طبيبكِ في حالة عدم شفاء الأعراض بعد العلاج، أو إذا عادت الأعراض مرة أخرى في خلال شهرين من العلاج.

    عدوى الخميرة المعقدة
    قد يتضمن علاج عدوى الخميرة المهبلية المعقدة ما يلي:

    العلاج المهبلي طويل الأمد

    يمكن أن تنجح دورة العلاج بواسطة دواء أزول مضاد الفطريات لمدة تتراوح من 7 إلى 14 يوم في إزالة عدوى الخميرة. وعادة ما يكون الدواء على هيئة كريمات، مراهم، أقماع أو أقراص مهبلية.

    الدواء عن طريق الفم متعدد الجرعات

    قد يصف طبيبكِ جرعتين، أو ثلاثة من دواء فلوكونازول عن طريق الفم بدلاً من العلاج المهبلي، ومع ذلك لا يتم التوصية بهذا العلاج للنساء الحوامل.

    تمنياتنا بالشفاء العاجل

‫أضف إجابة