انا عمري 16سنة اعاني من حول خفيف في

سؤال

انا عمري 16سنة اعاني من حول خفيف في عيني الاثنين منذ حوالي 8سنوات وذهبت الى الطبيب فنصحني بلبس نظارة طبية فوتوا برون يعني شمسية وانا البسها من 6سنوات ولم يجصل اي تغير او شفاء في عيني وانا كثيرا اعاني من الاحراد عندما اتكلم مع الاشخاص وانظر الليهم ما هو علاجي هل يكون عملية جراحيةا

إجابة ( 1 )

  1. السلام عليكم اخي الفاضل 🙂 ،

    هناك بعض أنواع الحول الكامن التي لا تظهر من بدايتها و لكن يقوم المخ لفترة بتوجيه عضلات العينين للتناسق بشكل ملائم لأخفاء الحول و عدم اظهاره .

    و لكن مع الوقت و المجهود الزائد و ارهاق عضلات العينين تبدأ الآليات التي كان يستعملها المخ في علاج الحول في الفشل و لا تستطيع المجاراة لوقت اطول .

    من هنا يبدأ التدخل الطبي حسب درجة الحول في فحص العيون و اغلب الحالات تعتمد على انواع خاصة من العدسات التي تساعدها للتخلص من المشكلة بشكل كبير .

    ننصحك بمراجعة طبيب عيون من اجل تقييم الحالة بشكل شامل يساعد أولاً في تاكيد التشخيص ثم يساعد في توجيهك للخطة العلاجية المناسبة وفقاً لدرجة الحالة .

    حيث ان العلاج يشمل الاتي :

    علاج طبيعى : يساعد على تقوية عضلات العين .
    علاج الإبصار : يساعد المخ على محاولة الموازاة بين العينين و التركيز على الصورة المراد رؤيتها .
    علاج جراحى : لتقوية العضلات المحركة للعين أو إضعافها ، لموازنة قوة الحركة فى جميع الاتجاهات .

    كما ان للحالة النفسية تاثير طفيف حيث ان التوتر و الارهاق يسبب ضعف في ألية تعويض مشكلة الحول من خلال اشارات المخ لعضلات العينين لعمل توازن يقلل من تأثير الحول .
    لكن هذا التأثير النفسي لا يعتبر كافياً للعلاج او تدهور الحالة .

    لمزيد من المعلومات نرشح لك المقال الاتي :
    https://estisharty.com/diseases/Eyesight/Strabismus

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

‫أضف إجابة