انا صاحب الاستشاره 13139 وقد اضفت بعض

سؤال

انا صاحب الاستشاره 13139 وقد اضفت بعض التفاصيل وهى :
نعم اعانى من قصر نظر و ارتدى له النظارات . لا اعانى من احمرار فى العينين . هذا الصداع يكون ضغطا على جانبى الرأس وخلف الانف كأن هناك كره منتفخه فى منتصف رأسى . نعم اعانى من آلام الرقبه ولكنها غير ثابته بل تتكرر كثيرا وكثيرا ما اسمع اصوات طقطقه . لا اعانى من رعشه فى الفم ولكن كثيرا ما اشعر باختلاج فى المنخار الايسر و رفه فى جفن العين الايسر. لا اعانى من الم عند غسلى وجهى بالماء البارد . لا اعانى من الم او افرازات فى الاذن ولكنها مجرد ارتعاشات او كأن احد يلعب فى الاذنين بريشه و اذكر انى عانيت اكثر من مره من طنين فى الاذن . اود ان اضيف ملاخظه وهو اننى على وشك دخول اول سنه لى فى الجامعه فانا طالب فى كليه طب الاسنان . وهذه الامور تؤرقنى كثيرا خصوصا انهم تمنعنى من الاداء بشكل جيد . وقد عانيت منها فى الثانويه . و عندما كنت عند طبيب المخ والاعصاب لأصف له حالى ظهرى اضفت له تلك الاعراض . ولكنه قال انها ربما من التوتر او القلق خصوصا ان نتيجه الثانويه لم تكن قد ظهرت . ولكنها ظهرت والاعراض لم تختف و اى توتر واى قلق يعيق هذه الاعاقه . واود ان اكرر شكرى لك مره اخرى و اتمنى من الله ان يجعل ذلك فى ميزان حسناتك .

إجابات ( 3 )

  1. مرحبا بك من جديد اخي الكريم 🙂

    نشكرك كثيرا على كلماتك الطيبه ونعتذر عن التاخير الغير مقصود في الرد 🙂

    اغلب الظن اخي الكريم ان الصداع الذي تعاني منه وما يترتب عنه من دوخه وضغط على الاذن وكذلك حساسيه عينك لضوء الشمس كل هذه الاعراض الاغلب انها بسبب وجود التهاب مزمن بالجيوب الانفيه بالاضافه الى وجود انسداد في الجيوب الانفيه لديك …….

    الا انه لا يمكننا الجزم بذلك التشخيص بدون الذهاب للفحص العيادي لدى طبيب انف واذن وحنجره وذلك لاجراء فحص عيادي شامل للانف وتاكيد التشخيص ومن ثم وصف العلاج المناسب تبعا للفحص كذلك لفحص الاذن جيدا لاستبعاد وجود مشكله عضويه بها تؤدى الى الاحساس الذي تشعر به لان الاغلب ان احساس الارتعاشات بالاذن بسبب التهاب الجيوب الانفيه ولكن يلزم استبعاد وجود اي سبب عضوى اخر بالاذن من خلال فحصها جيدا بمنظار الاذن ……..

    علاج التهاب الجيوب الأنفية
    علاج لتخفيف الأعراض :
    غسل الأنف بمحلول ملحي .
    استخدام استرويدات في صورة حبوب , أو رش أنفي يساعد في حالات التهاب الجيوب الأنفية الناتج عن الحساسية .
    استخدام مضادات الاحتقان , سواء عن طريق الفم مثل سيودافيد Sudafed , أو أكتيفيد Actifed , أو دريكسورال Drixoral , أو عن طريق رش أنفي مثل فينيل فيرين phenylephrine , أو اوكسي ميتازولين oxymetazoline .
    مضادات الألم مثل الاسبيرين .
    مضادات حيوية للعدوات البكتيرية مثل اموكسيسيلين , و دوكسيسيكلين .
    مضادات للفطريات .
    مقويات للمناعة .

    اليك بعض النصائح للمساعده في تخفيف حدة الاعراض :

    تجنب الاصابة بعدوات الجهاز التنفسي و ذلك عن طريق غسل الايدي باستمرار بالماء و الصابون .
    التحكم في الحساسية بعناية و و ذلك عن طريق المتابعة مع الطبيب .
    تجنب تدخين السجائر , و ملوثات الهواء الاخرى .
    استخدام مرطب لتقليل جفاف الهواء بالمنزل .

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂

  2. لكننى لا اعانى من انسداد فى الانف او حتى رشح . فهل من ممكن ان تكون الجيوب الانفيه هى السبب ؟

  3. نعم من الممكن ان تكون الجيوب الانفيه هي السبب حتى لو لم تتواجد الاعراض التي ذكرتها وللتاكيد يلزم الفحص العيادي من خلال طبيب الانف والاذن والحنجره لتاكيد التشخيص ….

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂

‫أضف إجابة