انا ذكر عندى ١٦ سنه وشويه حجم القضي

سؤال

انا ذكر عندى ١٦ سنه وشويه و حجم القضيب لايتعدى ١٠ سنتى دا طبيعي ولا تاخير فى البلوغ وانا عندى شعر عانة و الابطين ومش عندى شعر الوجه اللحيه ولكن الشارب حاجة بسيطه جدااا

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الاستشارات …..

    حجم القضيب وطوله يتحدد جينيا، و يصل للمعدل النهائي له عند البلوغ ولا يمكن زيادته او تغييره بعد ذلك.
    و جميع المستحضرات التي تروج زيادة حجم القضيب تعتمد على الترويج الدعائي الغير دقيق من الناحية العلمية ؛ حيث ان الحلول الوحيدة لتغيير حجم القضيب هي حلول جراحية يتم اللجوء اليها في حالات مرضية خاصة .
    و في المتوسط فإن حجم القصيب يتراوح بين 13 – 20 سنتيمتر . كما نود أن نلفت انتباهك أخي الفاضل الي نقطتين :
    – أنه حال كنت مصاباً بالسمنة فإن تراكم الدهون في منطقة البطن و العانة يؤدي لنقص الحجم الظاهري للقضيب ، و ممارسة الرياضة و فقدان الوزن تساعد في تحسين هذه الحالة بشكل كبير .
    – على جانب أخر فإن قياس طول القضيب ينبغي ان يتم بواسطة طبيب متخصص اثناء الفحص العيادي لأنه له طريقة معينة لقياس طول القضيب بالكامل و ليس الطول الظاهري فقط . لا توجد أدلة علمية عن التمارين السابقة .

    ان ما تذكره طبيعي تماماً ؛ حيث تختلف توزيعات الشعر في الجسم بين الرجال و درجة نمو الشعر حسب الطبيعة الجينية للانسان و التي تنعكس على نمو بصيلات الشعر في المناطق المختلفة من الجلد .

    إليك طرق طبيعية لتكثيف شعر الذقن بالوصفات الطبيعية:

    الليمون والقرفة:
    الوصفة:مزج عصير الليمون غير المُحلى مع بودرة القرفة وامزج الخليط جيداً حتى يتجانس.
    الطريقة:ضع الكمية فوق منطقة اللحية واتركها لمدة من 15 إلى 20 دقيقة، ثم اغسل وجهك بماء بارد، وبعدها ضع مرطب على البشرة لحميتها من الجفاف .

    المدة:مرتين في الأسبوع.

    الملاحظات:لاحظ تهيج البشرة بعد استخدام الليمون إذا لم يظهر لديك أعراض فيمكنك المداومة على هذه الطريقة.

    استخدام الزيوت الطبيعية

    الوصفة:دهن خليط من الزيوت الطبيعية على منطقة اللحية كزيت الخروع الذي يستخدم لتكثيف بصيلات الشعر، وزيت الثوم والياسمين لتقوية البصيلات.

    زيت جوز الهند

    يمكن استخدام زيت جوز الهند وزيت إكليل الجبل بطريقتين للحصول على شعر لحية كثيف، وهما:

    الطريقة:ضع 10 نقاط من زيت جوز الهند إلى نقطة واحدة من زيت إكليل الجبل، واصنع عجينة متماسكة من المكونات، ثم ادهن بها منطقة اللحية، واتركها حتى تجف لمدة 15 دقيقة ثم اغسل وجهك بماء بارد

    المدة: ثلاث مرات في الأسبوع

    كما نرشح لك بعض الأطعمة التي تساعدك في الحصول على شعر صحي :

    سمك السلمون :
    عند الحديث عن الأغذية التي تنعكس على جمالك فلا يوجد مقارنة بين السلمون و أي نوع آخر من الأطعمة لأنه يحتوي علي نسب عالية من أحماض أوميجا 3 كما أنها تحتوي على نسب عالية من الحديد و فيتامين B12 و التي تلعب دوراً هاماً في بناء فروة الرأس، و إذا كنتِ نباتية يمكنك تعويض ذلك بتناول كبسولات بذرة الكتان .

    الخضراوات ذات الأوراق الداكنة :
    احرصي على تناول السبانخ و البروكلي و نبات السلق لأنه يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين A & C و التي تُعتبر محرك أساسي لحث الجسم على إنتاج الشحوم الطبيعية و التي تعطي مظهر لامع لشعرك .

    البقوليات :
    احرصي على تناول البقوليات بصفة مستمرة في نظامك الغذائي لأنها تحتوي على كميات هائلة من البروتينات بالإضافة إلى الزنك و الحديد و البيوتين، فيؤدي نقص كميات البيوتين في الجسم إلى تقصف الشعر و ضعفه .

    المكسرات :
    احرصي على تناول المكسرات كجزء من نظامك الغذائي، تناولي اللوز لأنه غني بمعادن السلينيوم و التي تلعب دوراً هاماً في تكوين فروة الرأس، الجوز أيضاً يلعب دور هاماً لأنه يحتوي على أحماض أوميجا 3 و alpha-linolenic و التي تُساعد على ترطيب شعرك، كما أنها غنية بالزنك و الحديد كالكاجو و البندق و اللوز، حيث يؤدي نقص الزنك إلى تقصف الشعر و هيشانه .

    الدواجن :
    تحتوي الدواجن على كميات وفيرة من البروتين التي تؤثر على صحة الشعر فنقص البروتين يؤدي لضعف الشعر و تساقطه كما تحتوي على نسب وفيرة من الحديد .

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة