انا استخدمت مرهم درموفيت البني للوج

سؤال

السلام عليكم انا استخدمت مرهم درموفيت البني للوجه لفترات طويله تصل إلى آل ١٠ سنوات أو اكثر بشكل شبه يومي لجهلي بأثار الكورتيزون والآن عندما توقفت عن استعماله لحدود ال ٤ سنوات ظهرت لديه مشكله وهي احمرار منطقة ما حول الفم والأنف وما بين الحاجبين وجفون العيون والخد وكنت استخدم مراهم تحتوي ع نسبة كرتيزون 0,01 وكانت تخفف من الحاله ولكن ترجع أقوى وتوقفت عنها بسبب الحمل . سؤالي الان كيف يتم ترميم البشره وإعادة بناءها طبيعياً

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بكي في قسم الإستشارات…………

    بعض النصائح الهامة للحفاظ على بشرة صحية ونضرة :
    تناولى الفواكة والخضروات والحبوب والبروتينات فهى تحافظ على نضارة بشرتك.
    مارسى الرياضة يوميًا , فالرياضة تساعدك على زيادى كمية الدم المتجه إلى الجلد , كما يؤدى التعرق الناتج عن ممارسة الرياضة إلى إخراج المواد الضارة من الجلد عن طريق المسام.
    قللى من الضغوطات النفسية التى تتعرضين لها , فالتوتر والضغط النفسى يجعل الجلد أكثر حساسية ,وقد يزيد من حب الشباب.
    امتنعى عن التدخين , فالمواد الكيميائية بدخان السجائر تضر ببشرتك بشدة.

    لابدّ من استخدام مرطبات البشرة أيّا كان نوع بشرتكِ. ويعتمد اختيارك للمرطب من حيث كثافته على نوع البشرة. فإذا كانت البشرة جافة مع وجود الحكة فمن الأفضل اختيار مرهم ذي كثافة عالية حتى يحجز الرطوبة في البشرة لأطول فترة ممكنة.

    ويمكن ترطيب البشرة أيضاً باستخدام الكريمات ولكنها أقل كثافة في بنيتها مقارنة بالمراهم،وبالتالي فهي تناسب البشرة العادية.

    أما لوشن الترطيب فهو الأقل كثافة من بينها (المكون الرئيسي فيه هو الماء) ولذا فهو مثالي للبشرة الدهنية.
    كما تعتبر أوقات استخدام مستحضرات الترطيب إلى جانب مناطق الجسم المرغوب ترطيبها عوامل تحدد اختيارنا لكثافة المرطب المناسبة. حيث يُفضل المرطب الخفيف لأوقات النهار والكثيف لساعات المساء.

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .