امارس العاده السريه من حوالى 15 سنه

سؤال

امارس العاده السريه من حوالى 15 سنه وذلك بسبب الانغلاق الاجتماعى والكبت وحاجات تانيه لاتتعلق بالسوال ولكن من حوالى سنه ووصولى لسن 30 ذهبت لد كتور نفسى ولم يحرك ساكنا والان بجانب الالام البسيطه التى اعانى منها من عدم تركيز ومشاكل فى النظر عندما اقوم باى حركه اسمع طرقعه مفاصل حتى فى الصدر فاانشاء الله قررت ان اغير حياتى الى الاحسن والاقلاع عن تلك العاده واتجوى ولكن من اول الخطوات لعمل ذلك ان افقد الوزن الزائد فهل امارس رياضه واتجاهل صوت الطرقعه دى ولا اعمل ايه واظن ان حالتى صعبه شويه فارجو الافاده حتى استطيع ان اعيش انسن سوى وان اخرج من عزلتى وارجع الى الله ………وشكره

إجابات ( 4 )

  1. مرحباً اخي الكريم ،

    بداية فإن العادة السرية لا تسبب هذه الاضرار الضخمة على باقي اجهزة الجسم و اغلب تلك التاثيرات تاثيرات نفسية ناتجة عن المعتقدات الشائعة المتوارثة .

    و هذا لا ينفي سوء العادة السرية و ضرورة الاقلاع عنها ، لكننا لا ينبغي ان نحولها الى هذا الوحش المخيف لأن هذا ينتج عنه مشاكل هي في الاساس عائدة للتوهم النفسي الزائد نتيجة المعلومات الخاطئة .

    على جانب أخر فإن الله سبحانه و تعالى رحمن رحيم ، ولا شك في انه سوف يساعدك على العودة اليه بكل طريقة ممكنة .

    ننصح ببدء ممارسة الرياضة بشكل متدرج مع زيادتها ، و ان شاء الله لن يكون هناك مشاكل .

    على الجانب الاخر فإن هذه بعض النصائح البسيطة التي تساعدك على التخلص من العادة السرية . .

    بداية يجب التقليل من معدل ممارسه العاده السريه ..اذا كانت 7 مرات اسبوعيا اجلعهم ثلاث فقط وهكذا .. يجب الابتعاد عن العزله الاجتماعيه لان ذلك من شأنه اجبار الشاب على التفكير في هذه المحرمات ..
    – لا تحاول ان تكون وحيدا ابدا
    – ممارسه الرياضه بشكل منتظم
    – اشغال وقت الفراغ باي اشياء مفيده
    – يجب الابتعاد عن كل المؤثرات مثل التلفزيون والأنترنت

    عدم الخلود الي النوم الا اذا كنت متعبا جدا ..
    يجب مراقبة الله عز وجل في الخلوه وانه يراك وانت تفعل هذا الفعل المحرم ..حفظ الفرج سبب لدخول الجنه ..فجاهد نفسك لا تحاول ابدا لمس الاعضاء التناسليه ..الا بعد الحمام فقط ..

    أخيرا قوة الاراده هي المفتاح لفعل المعجزات .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .

  2. شكرا للرد ولكن كل ماسبق انا قراته كثيرا وللاسف لاجد اى شى افعله غير ذلك كما اننى لااستطيع الذهاب للجيم لان صوت الطرقعه سيعرف من حول مااعانى به من ادمان العاده مما سيسب لى احرج مع ان الطريقه الوحيده المتوفره لدى لاخراج الضغط والكبت هو الرياضه فماذا تنصحونى ان افعل

  3. شكرا للرد ولكن كل ماسبق انا قراته كثيرا وللاسف لاجد اى شى افعله غير ذلك كما اننى لااستطيع الذهاب للجيم لان صوت الطرقعه سيعرف من حول مااعانى به من ادمان العاده مما سيسب لى احرج مع ان الطريقه الوحيده المتوفره لدى لاخراج الضغط والكبت هو الرياضه فماذا تنصحونى ان افعل

  4. لا علاقة بين الطرقعة أخي الكريم و العادة السرية ، هذا الامر مجرد مفاهيم غير دقيقة علمية يتم توارثها من جيل لجيل نتيجة افتقاد الوعي الصحي الكافي .

    و لكن ان كنت سوف تشغر بالاحراج فلا بأس من حل بديل مثل ممارسة رياضة الجري يومياً لمدة ساعتين في الهواء الطلق دون ان تقلق بخصوص اي شئ .

    هل يبدو هذا حل مناسب لك ؟

‫أضف إجابة