ما هي المشروبات و الاطعمة المناسبة في النزلة المعوية للاطفال ؟

سؤال

بسم الله الرحمن الرحيم ما هي المشروبات و الاطعمة المناسبة في النزلة المعوية للاطفال ؟ السادة الأطباء شكرا جزيلا لكم ولمجهوداتكم
رزقني الله بطفلي الأول منذ أكثر من 9 شهور ووزنه الأن 10.5 كجم و أرضع لبن صناعي ، إلا أنه قد أصيب بقىء ثم بإرتفاع درجة الحرارة ثم بإسهال و أتضح أن ذلك كان ( نزلة معوية ) وبدأت الأعراض من يوم الجمعة الماضى 20/2/2015 ، وقد زرت أحد مستشفيات الحميات ووصفوا لي علاج ( مضاد حيوى و مضاد للفطريات والبكتريا ، ومحلول للجفاف ) . ألذى أريد الإستشارة حوله هو كيف أتعامل مع طفلي في طعامه وشرابه ( أهم الأطعمة التى تساعده والتى تضره وكذلك المشروبات في نزلته المعوية ، هل أرضعه لبن صناعي الأن أم أتوقف عنه مؤقتا ؟ )
وهل يوجد أعشاب طبيعية أعطيها له ؟ وماذا أفعل إذا رفض الطعام والشراب ؟ ومتى تبدأ مرحلة الخطر ؟ أرجو الإفادة حول موضوع النزلة المعوية بالتفصيل ؟ وجزاكم الله خيرا .

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    الإسهال هو واحد من أهم الاعراض الأكثر شيوعا.

    أسبابه تشمل العدوى، وعدم تحمل الطعام، أو شرب الكثير من عصير الفاكهة, حتى يتوقف الإسهال، يجب الحفاظ على طفلك في المنزل وتعويضه بالسوائل. إذا كان يأكل مواد الصلبة، تجنب منتجات الألبان، والأطعمة مرتفعة الألياف، والأطعمة الدهنية.

    يجب عليك تهدئة الطفل بسوائل، وحمام فاتر، تغيير ملابسه بملابس خفيفة , إذا كان يعاني من الحمى .

    تجربة الأطفال الصغار لأنواع الأطعمة المختلفة قد تسبب لهم المشاكل , لذا انتظر فترة قبل ادخال أي طعام جديد .

    لا مانع من ارضاع طفلك , ويمكنك اعطائه سوائل دافئة .

    في حالة رفض الطعام لفترة طويلة يفضل الذهاب للطبيب المعالج حتى لا يؤدي ذلك للاصابة بالجفاف .

    كما يجب الالتزام بالأدوية الموصوفة من قبل الطبيب المعالج .

    مع تمنياتنا لابنك بالشفاء العاجل .

‫أضف إجابة