ما هو سبب الم الظهر بعد الجماع ؟ وهل الركبتين لهم علاقة بالركبتين ؟

سؤال

ما هو سبب الم الظهر بعد الجماع ؟ وهل الركبتين لهم علاقة بالركبتين ؟  ولماذا يحدث ألم في الظهر بعد الإستحلام ؟ حيث يتداول بين الناس أن من الممكن معرفة كمية المني المخزن عند الرجل بالتقدير عن طريق ملامسة الظهر والركبتين .

إجابات ( 3 )

  1. مرحبا اخى الكريم ..

    ألم الظهر أمر طبيعي عند القيام بأى مجهود كحمل جسم ثقيل أو المشي لمسافة طويلة ولا علاقة له على وجه التحديد بالجماع، الامر ناتج عن المجهود والحركة فقط، إذا لم يتم التعرض لأى مجهود او إجراء أى حركات مرهقة لن يحدث الألم من الاساس.

    ولا علاقة بين العملية الجنسية وآلام الركبتين او ملمسهما الامر لا يعدو كونه معتقد شعبي متوارث خاطئ وغير صحيح… ومعرفة مخزون الحيوانات المنوية لا يمكن إلا بقياس نسبته في تحليل السائل المنوى.

    تحياتي.

  2. حضرت الطبيب
    كل ما يحدث معي الم بعد الاستحلام اثناء النوم, انا وظيفتي مكتبية ولا تحتاج الى اجهاد ومن النادر ان اقوم بعمل مجهد بدنيا كما انني مقبل على الزواج قريبا, اي انني لم امارس الجنس ولم ابذل مجهود بذلك من قبل

  3. الالم غير مرتبط بحدوث الاحتلام، قد يكون له علاقة بالفراش الذي تنام عليه، او وجود تيار هواء قوى في الغرفة اثناء النوم مما قد يسبب شد في عضلات الظهر.
    ولكن الاحتلام عملية طبيعية يحتاجها الجسم ليتخلص من فائض الحيوانات المنوية التى ينتجها عن طريق اخراج السائل المنوى اثناء النوم وعضلات وعظام الظهر لا علاقة لها إطلاقا بهذه الوظيفه.

‫أضف إجابة