الم البطن عند طفلتي

سؤال

السلام عليكم
عندي طفله تبلغ من العمر سنتان و ثمانيه اشهر .وزنها 12 يأتيها الم اسفل البطن شديد لكن بفترات متباعده ً وقبل الالم بيوم لاحضت وهي تتبول لون البول بني … ماهو السبب وعند اي طبيب اذهب وماهي الاجرأت اللازمه ..١وشكرا لكم ،،،

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الاستشارات …..

    أن البول يمكن أن يتحول إلى اللون البني حقيقة إذ يمكن أن يزداد تركيز بيليروبين bilirubin و هو ناتج آخر من نواتج تحلل الهيموجلوبين في الدم بسبب مشكلة في الكبد، مثل التهاب الكبد أو تشحمه، أو بسبب انسداد قناة الصفراء نتيجة انحشار الحصى فيها أو بسبب ورم، و إن وصل جزء من الزيادة في مادة «بيليروبين» إلى البول، فإن لونه قد يتحول إلى لون قريب من اللون البني.
    كما يؤدي فقر الدم الانحلالي hemolytic anemia، الذي يحدث عندما تقوم الكثير من كريات الدم الحمراء بالتفكك في وقت واحد أيضا إلى زيادة مادة «بيليروبين» التي قد تؤثر على لون البول.
    أما الأطعمة التي تؤدي إلى تحويل لون البول إلى اللون البني فتضم فول الفافا fava beans (المماثل للفول أو الباقلاء) والراوند rhubarb.

    لذا ونظرا لتعدد الاسباب فننصحك بعمل تحليل بول وصورة دم كاملة لطفلتك والذهاب للفحص العيادي لدى طبيب اطفل لاخذ تاريخ مرضى بصورة كاملة وعمل سونار للبطن لتحديد السبب ومن ثم وصف العلاج ,,,,

    تمنياتنا لطفلتك بالشفاء العاجل

‫أضف إجابة