أعاني من الم اسفل الظهر بعد ممارسة العادة مع ألم طوال الوقت فى الركبتين

سؤال

السلام عليكم أعاني من الم اسفل الظهر بعد ممارسة العادة مع ألم طوال الوقت فى الركبتين مع الشعور بالإرهاق والتعب والإجهاد المستمر مع أني أعاني من ضعف جنسي وسرعة القذف عند مشاهدة الأفلام الإباحية أو عند مداعبة زوجتي مع أنى أحس بلذة مع العادة السرية أكثر من الجماع .ما هو أفضل علاج لحالتي وشكرا؟

 

 

 

 

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    مشكلة فقدان الحماس اثناء العلاقة الزوجية ناتجة عن ادمانك لمشاهدة الافلام الاباحية التي تتضمن مشاهد تمثيلية لا تمت للواقع بصلة ، مما يرفع مستوى توقعاتك خلال العلاقة الجنسية بشكل لا يمكن تحقيقه ، و لفهم ذلك تخيل لو أن زوجتك ارادت منك ان تقوم بنفس ما يفعله الرجل خلال فيلم اباحي مدته ساعتين ، بالتأكيد سوف تراودك الشكوك كثيراً في مدى امكانية تحقيق ذلك فعلياً ، هكذا فإن زوجتك ايضاً من الطبيعي ألا يكون بامكانها محاكاة ما تراه في الافلام الاباحية .

    غالباً ما يعتمد الشخص الممارس للعادة السرية على مشاهدة مواد إباحية في شكل صور أو أفلام من أجل الحصول على الاستثارة الجنسية التي يبتغيها .

    و هذا الأمر ظل لفترة طويلة لا يمثل مشكلة من الناحية العلمية الطبية ، حتى ظهر مؤخراً تقرير في مجلة PsychologyToday المتخصصة في الأبحاث العلمية الخاصة بالطب النفسي و قد كان العنوان صادم بعض الشئ للأطباء المتخصصين في الصحة الجنسية : حيث كان العنوان : Porn-Induced Sexual Dysfunction: A Growing Problem و ترجمته العربية : الخلل الجنسي الناتج من المواد الإباحية : مشكلة تزداد .

    و قد تحدثت هذه الدراسة عن احتمالات جديدة تطرحها النتائج البحثية تشير إلى أن الأشخاص المدمنين على مشاهدة الأفلام الإباحية قد ظهر لديهم مشاكل كبيرة في الحصول على انتصاب طبيعي عند عمل علاقة مباشرة مع شخص من الجنس الأخر .

    و قد تم إرجاع هذه المشكلة بشكل أساسي إلى أن كثرة مشاهدة الأفلام الإباحية جعلت توقعات هؤلاء المشاهدين غير واقعية في العملية الجنسية الطبيعية ، مما جعل وصولهم للاستثارة أثناء العلاقة الحقيقية صعب للغاية .

    و لكن من حسن الحظ أن هذه الحالة وجدت قابلة للعلاج من خلال الامتناع عن مشاهدة الأفلام الإباحية لعدة أشهر بما يساعد المخ على العودة للوضع الطبيعي مرة أخرى ، و إن كانت هذه المرحلة لا تخلو من بعض الأعراض الشبيهة بالتوقف عن التدخين مثل الأرق و العصبية و فقدان الرغبة الجنسية مؤقتاً .

    إذن : العادة السرية قد تسبب مشاكل مستقبلية في قدرة الشخص على عمل علاقة جنسية طبيعية ، و ليس ذلك بسبب فعل الاستمناء في حد ذاته ، و لكن بسبب مشاهدة المواد الإباحية بكثرة كأحد لوازم الاستمناء ، و علاج هذه سوف يتطلب عدة أشهر .

    ممارسة فعل فردي بهدف الحصول على الاستثارة و الإشباع الجنسي يختلف عن العلاقة الجنسية الطبيعية التي تحدث بين طرفين ، لذا فإن ممارسة العادة السرية بإسراف تتسبب

    في مشكلتين أساسيتين بهذا الخصوص :

    1 – الشخص الذي يمارس العادة السرية بكثرة يجد نفسه أثناء العلاقة الزوجية مصاب بتوتر شديد و ربما إحراج لأنه معتاد على أن تحدث العملية الجنسية له بشكل ذاتي دون وجود شريك أخر ، و هذا التوتر قد يؤثر سلبياً قدرة الرجل على الأداء بشكل طبيعي في العلاقة الزوجية ، كما قد يؤثر سلبياً على فشل وصول المرأة لذروة الإشباع الجنسي التي اعتادت الوصول لها بممارسة العادة السرية .

    2 – الشخص الذي يمارس العادة السرية يعتاد في كثير من الأحيان على إنهاء الأمر بشكل سريع ، مما يؤدي لحدوث تحولات في المسار العصبي الطبيعي لعملية الاستثارة الجنسية ، و هذا ما ينتج عنه مع الوقت و الإسراف في ممارسة الاستمناء بهذه الطريقة مشكلة القذف السريع .

    أذن : العادة السرية تسبب اضطراب في التهيؤ النفسي و العصبي للشخص عندما يحين وقت العلاقة الزوجية الطبيعية ، و يتمثل ذلك بشكل أساسي في التوتر و الشد العصبي أثناء العلاقة الزوجية بجانب سرعة القذف .

    نصائح للتخلص من العادة السرية عند الرجال :

    الحرص على ممارسة الرياضة.
    حاول أن تنشغل بأي عمل أو نشاط مفيد.
    لا تبقى وحيداً واحرص على الخروج مع الأصدقاء.
    عدم مشاهدة الأفلام الإباحية التي تشجع على ذلك.
    لا تذهب إلى السرير إلا عندما تشعر بالحاجة إلى النوم.
    حاول السيطرة على عقلك وعلى أفكاره وتخيلاته.

    بداية يجب التقليل من معدل ممارسه العاده السريه ..اذا كانت 7 مرات اسبوعيا اجلعهم ثلاث فقط وهكذا .. يجب الابتعاد عن العزله الاجتماعيه لان ذلك من شأنه اجبار الشاب على التفكير في هذه المحرمات ..
    – لا تحاول ان تكون وحيدا ابدا
    – ممارسه الرياضه بشكل منتظم
    – اشغال وقت الفراغ باي اشياء مفيده
    – يجب الابتعاد عن كل المؤثرات مثل التلفزيون والأنترنت .
    عدم الخلود الي النوم الا اذا كنت متعبا جدا ..
    يجب مراقبة الله عز وجل في الخلوه وانه يراك وانت تفعل هذا الفعل المحرم ..حفظ الفرج سبب لدخول الجنه ..فجاهد نفسك لا تحاول ابدا لمس الاعضاء التناسليه ..الا بعد الحمام فقط ..

    أخيرا قوة الاراده هي المفتاح لفعل المعجزات ..وان الله جعل ارادة الانسان قادره على تحقيق مالايمكن ان يتخيله هو ..فما بالكم بشيء صغير مثل هذا وخير الجهاد جهاد النفس .

    آلام اسفل الظهر لها العديد من الأسباب ، و العلاج يتوقف على سبب المشكلة الأصلي .

    من الضروري مراجعة طبيب عظام في أقرب وقت من اجل عمل تقييم شامل للحالة و طلب الفحوصات و الاشعات المناسبة لتحديد التشخيص النهائي ؛ حيث يوجد العديد من الاسباب وراء هذه المشكلة .

    الام الظهر لها العديد من الاسباب منها :

    التمدد القطني الشديد (حاد او مزمن) :
    هو إصابة تمددية للأربطة, الأوتار, أو العضلات في أسفل الظهر ينتج عنه تمزق .

    تهيج الأعصاب :
    بالضغط الميكانيكي (الاصطدام) بواسطة العظام أو أنسجة أخرى أو أى مرض على طول امتداد العصب من جذوره في الحبل الشوكي إلى أي مكان في الجسم .

    اعتلال الجذور العصبية Radiculopathy :
    هو تهيج عصبي نتيجة لضمور / تلف الغضروف بين الفقرات. تحدث هذه الحالة في أي جزء من العمود الفقري.

    الاجتياح العظمي للأعصاب الشوكية Bony encroachment:
    هي أي حالة ينتج عنها تحرك أو نمو في الفقرات العظمية للعمود الفقري يؤدي إلى تضييق التجويف المخصص للحبل الشوكي أو تجويف مرور الأعصاب مثل : ضيق الثقب العصبى Foramen الانزلاق الفقاري Spondylolisthesis , أو ضيق القناة الشوكية القطنية Lumbar spinal stenosis

    العظام والمفاصل :
    بعضها تكون عيوب خلقية أو تكون بسبب تقدم العمر أو الإصابات, والبعض الآخر يكون بسبب
    التهابات المفاصل.

    العيوب الخلقية في العظام:

    اعوجاج العمود الفقري Scoliosis, شق العمود الفقري Spina bifida.

    أمراض تقدم العمر: تآكل العظام والمفاصل

    علاج ألم أسفل الظهر:

    العلاج الطبي:
    الراحة: لتخفيف الألم والتقلص العضلي .
    العلاج الطبيعي : ( بالحرارة, تمارين إعادة تأهيل وتمارين تقوية عضلات أسفل الظهر وزيادة مرونتها, التدليك, والعلاج بالموجات فوق الصوتية والتحفيز الكهربي ).
    تجنب الإصابة في الفقرات القطنية, أو رفع أوزان ثقيلة .

    بعض الأدوية :
    مسكنات الآلام : اسيتامينوفين acetaminophen أو ايبوبروفين ibuprofen
    باسط للعضلات: لتخفيف حدة التقلصات العضلية .
    حقن الكورتيزون الموضعي في الحبل الشوكي Epidural injection .
    مضادات الالتهابات NSAIDs .

    العلاج الجراحي:
    في حالة الآلام الشديدة, أو سلاسة البول. تعتمد الجراحة على سن المريض, وحالتة الصحية العامة. فيتم إزالة الضغط القطني Lumbar decompression عن طريق أحد العمليات الجراحية التالية :

    إازالة الانزلاق الغضروفي + صنع ثقب صغير في عضم العمود الفقري حول الحبل الشوكي Laminotomy .

    إزالة الحائط العظمي المجاور للأنسجة العصبية Laminectomy .

    استئصال الغضروف عن طريق الجلد بواسطة إبرة Percutaneous discectomy .

    عملية إذابة القرص (الانحلال الكيميائي للنواة Chemonucleolysis) .

    مع خالص تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

‫أضف إجابة