الم اسفل البطن

سؤال

السلام عليكم… اعاني من الم اسفل البطن (تحت السره) فور انتهائي من شرب اي شيء حتى لو بكميه قليله واذهب فورا للحمام للتبول فما سبب ذلك وكيف اعالجه

إجابات ( 3 )

  1. مرحبا أختي الكريمة،،

    ينبغي استبعاد وجود التهابات في المثانة أو المسالك البولية عن طريق تحليل بول، كما ينبغي استبعاد وجود أي إصابة بالمثانة عن طريق منظار المثانة. وإجراء فحص “ديناميكية البول” بواسطة أخصائي المسالك البولية.

    في حال تم استبعاد ما ذُكر عن طريق الفحوصات التي أجريتها ولم يتم التوصل للتشخيص فعلى الأرجح ما تعانين منه هو المثانة مفرطة النشاط، وهو نشاط غير طبيعي لعضلات المثانة تجعلها غير قادرة على تخزين البول لفترة وتسبب الرغبة المستمرة في التبول حتى أثناء الليل.

    ننصح بإجراء فحص عيادي لدى أخصائي المسالك البولية لاستكمال بعض الفحوصات والوصول إلى الشخيص النهائي وتحديد العلاج المناسب لحالتك.

    أطيب التمنيات بالشفاء العاجل.

  2. لكن طبيب المسالك البوليه قال لي بان نسبة البول المتبقيه تدل ان المثانه لم تفرغ البول كاملا وقال احتمال يكون بسبب التهاب المثانه فما رايكم ولو كان عدم التفريغ بسبب الالتهاب ما الحل لذلك

  3. علاج التهاب المثانة يتم باستخدام المضادات الحيوية اللازمة.
    عدم إفراغ المثانة كاملة يعنى على الأرجح وجود مشكلة في الاعصاب المغذية لها والمسؤولة عن تنظيم عملية التبول.. ننصح في هذه الحالة بمراجعة اخصائي الباطنة للمخ والاعصاب مع إرفاق نتائج الفحوصات السابقة لتحديد سبب المشكلة وما إذا كانت اضطرابا في الأعصاب بالفعل.
    نتمنى لك اختى الكريمة الشفاء العاجل.

‫أضف إجابة