الم أسفل البطن

سؤال

عندي الم أسفل البطن مع شعور بالغثيان . وكنت قد مارست العادة السرية بعنف وذهبت لطبيب مسالك بولية وطلب تحليل بول ووجد نسبة دم وقال انه احتمال بسبب وجود حصوة قد نزلت مع عملية القذف ونتج عنه الم في الخصية واسفل البطن وطلب فحص كلا وكانت الحمد لله جيدة . ولكني الان مازلت اشعر بالم اسفل البطن مع شعور بالغثيان . وعند الاثارة الشديدة اشعر بالم في الخصية. ارجو الافادة

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أخي الكريم ،

    ان المعلومات التي ذكرتها تشير الى احتمالية كبيرة لأن يكون الجهاز التناسلي لديك متمثلاً في الخصيتين و القضيب قد تعرض لكدمة او اصابة قوية اثناء الممارسات العنيفة المصاحبة للعادة السرية ، لذا من الهام و العاجل مراجعتك لطبيب امراض تناسلية من اجل عمل فحص عيادي مباشر و تقييم درجة الاصابة و على اساسها تحديد خطة علاج مناسبة ان شاء الله .

    غالبًا ما يرتبط الاستمناء خاصة في المراهقين بإثارة الأعضاء التناسلية باليد، و هو الأمر الذي قد يرتبط به سلوك حماسي زائد يصل إلى درجة العنف تجاه الأعضاء التناسلية الخاصة بالشخص نفسه، هذا السلوك العنيف قد يسبب مشكلات مثل التهابات و خدوش في الجلد أو تورم في الأعضاء التناسلية. لذا فالعادة السرية قد تسبب مشكلات موضعية في الأعضاء التناسلية نتيجة السلوك العنيف المصاحب للاستمناء.

    كما أن ممارسة فعل فردي بهدف الحصول على الاستثارة و الإشباع الجنسي يختلف عن العلاقة الجنسية الطبيعية التي تحدث بين طرفين، لذا فإن ممارسة العادة السرية بإسراف تتسبب في مشكلتين أساسيتين بهذا الخصوص و هما أن:

    أولاً: الشخص الذي يمارس العادة السرية بكثرة يجد نفسه أثناء العلاقة الزوجية مصابًا بتوتر شديد وربما إحراج، لأنه معتاد على أن تحدث العملية الجنسية له بشكل ذاتي دون وجود شريك آخر، وهذا التوتر قد يؤثر سلبيًا على قدرة الرجل على الأداء بشكل طبيعي في العلاقة الزوجية، كما قد يؤثر سلبيًا على فشل وصول المرأة لذروة الإشباع الجنسي التي اعتادت الوصول إليها بممارسة العادة السرية.

    ثانياً: الشخص الذي يمارس العادة السرية يعتاد في كثير من الأحيان على إنهاء الأمر بشكل سريع، مما يؤدي إلى حدوث تحولات في المسار العصبي الطبيعي لعملية الاستثارة الجنسية، وهذا ما ينتج عنه مع الوقت ومع الإسراف في ممارسة الاستمناء بهذه الطريقة مشكلة القذف السريع.
    إذاً العادة السرية عند الرجال تسبب اضطرابًا في التهيؤ النفسي و العصبي للشخص عندما يحين وقت العلاقة الزوجية الطبيعية، و يتمثل ذلك بشكل أساسي في التوتر و الشد العصبي أثناء العلاقة الزوجية بجانب سرعة القذف.

    و أخيراً حاول ان تجرب هذه النصائح للتخلص من العادة السرية عند الرجال :

    الحرص على ممارسة الرياضة.
    حاول أن تنشغل بأي عمل أو نشاط مفيد.
    لا تبقى وحيداً واحرص على الخروج مع الأصدقاء.
    عدم مشاهدة الأفلام الإباحية التي تشجع على ذلك.
    لا تذهب إلى السرير إلا عندما تشعر بالحاجة إلى النوم.
    حاول السيطرة على عقلك وعلى أفكاره وتخيلاته.

    مع خالص تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

‫أضف إجابة