الم أسفل البطن

سؤال

مارست العادة السرية اكثر من مرة في وقت واحد وبعنف في المرة اﻷخيرة .. والله يغفر لي .. ثم في اليوم الثاني أحسست بالم في اسفل البطن و الفخذ اﻷيسر والخصية اليسري .. وكانت الالام بسيطة وتذهب وتأتي احيانا .. ثم بدأت تزيد تدريجيا حتي بعد أسبوع كان هناك الم في الخصية اليسري لا استطيع الوقوف او الجلوس او الحركة وألم في الفخذ الايسر .. ذهبت طبيب مسالك بولية وطبيب عظام .. وقال لي طبيب المسالك البولية عندك دوالي وطلب مني اشعة علي الكليتين وأشعة علي الخصيتين وتحليل بول . فتبين وجود عكارة في البول وقال انه يمكن ان تكون هناك حصوة في الكلية اليسري ونزلت مع القذف مسببه جرح مما أدي الي نزول الدم مع البول والم في الخصية مع العلم اني لم اشتكي من وجود املاح من قبل وشرحت له ذلك وقال ان هذا طبيعي ممكن انك لم تشعر بها .. وكان الام في اسف البطن يذهب وياتي ثم هو اليوم موجود. واما طبيب العظام فقال لي هذا مزق خفيف في العذل في الفخذ اﻷيسر .. وذكرت ما قاله طبيب العظام لطبيب المسالك عند النتيجة .. وقال انه يمكن ان الحصوة نزلت بقوة مسببة مزق .. هل هذا طبيعي ان تكون حصوة نزلت وسبب ذلك اﻷام .. ام ان ممارسة العادة أثرت علي شئ اخر فتركت احتقان او التهابات .. الرجاء أفيدوني فما زال هناك الم أسف البطن والم في الخصية اليسري .

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أخي الكريم ،

    من الوارد ان يكون المشكلتان قد تزامنا ، مشكلة الحصوة و مشكلة المزق في الفخذ . لذا ننصحك بأن تنتظم على الخطة العلاجية الموضوع من اجل الحصول على افضل نتيجة بإذن الله تعالى .

    قد تمر الحصوات خلال مجرى البول وحدها ، ولكن توجد عوامل مختلفه تتحكم في قابليه الحصوه على المرور مثل :
    – وزن المرض و طوله .
    – ان كان قد مرت حصوه قبل ذلك ام لا ..
    – حجم الحصوه : الحصوه 4 مم لديها فرص 80% للمرور .. والحصوه 5 مم لديها فرص 20 % للمرور واكبر من ذلك فانه من الصعب المرور .

    بعض الطرق للوقاية من تكرار الحصوات :

    معظم اسباب تكون الحصوات هي عدم شرب كميه مناسبه من الماء .. على الاقل من 8 الى 10 اكواب من الماء .. تناول سلطه الفواكه او شرب كوكتيل الفواكه يزيد من فرص تكون الحصوات.

    يجب اخذ ما يكفيك فقط من الاطعمه التي تحتوي على فيتامين سي وفيتامين دي ففرصتهم لتكوين الحصوات كبيره .. وكذلك النسب العاليه من الاطعمه التي تحتوي على الكالسيوم .

    يجب الانتباه الى ان السمنه تزيد من مقاومه الجسم للانسولين مما يؤدي الي زياده الكالسيوم في البول مرسبا بذلك حصوات .. فيجب الاهتمام بالوزن وعدم تجاوزه الحد المسموح ..

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .

‫أضف إجابة