متى يمكن مباشرة العلاقة الحميمة بعد الولادة الطبيعية ؟

سؤال

السلام عليكم عمري 26 سنة رزقت من شهر بأول مولود لي ولادة طبيعية سؤالي هو متى تزول القطب الجراحية و متى أستطيع مباشرة العلاقة الحميمة بعد الولادة الطبيعية علما أنني أتناول حبوب منع الحمل المصغرة و مازلت أجد بقعا صفراء في ملابسي الداخلية و و هل يعود المهبل إلى حجمه الأول أم أنه يصبح أوسع و جزاكم الله خيرا .

إجابة ( 1 )

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    حمدا لله على سلامتك بعد الولاده 🙂

    يمكن مباشرة العلاقه الزوجيه بين أربعة إلى ستة أسابيع بعد الولادة عادة .

    لكن بشكل عام قبل أن تستأنفي العلاقة الزوجية ، يجب عليك التاكد من عدم وجود أى إفرازات مهبلية بعد الولادة و عدم وجود أي نزيف أو عوامل خطورة من التى ينبه عليها الطبيب المتابع .

    و بغض النظر عن الولادة طبيعية أو قيصرية, فإن هذة الفترة الخالية من الجماع ضرورية لجميع النساء اللواتي يلدن ، و تمتد هذه الفترة لبضعة أسابيع بعد ذلك ، و استئناف العلاقة الزوجية قبل توقف الإفرازات يضعك في خطر الإصابة بالعدوى .

    من ناحية أخرى تزداد الاحتياطات المطلوبة إذا كان لديك الكثير من الغرز أثناء الولادة، مما قد يترتب عليه الحاجة لوقت أطول قبل استئناف العلاقة.

    لذا فاننا نؤكد عليكي متابعه الفحص مع الطبيب المعالج للتاكد من ازالة جميع الغرز الجراحيه وعدم وجود اي افرازات مهبليه قد تسبب لك عدوى وذلك قبل البدء في ممارسة العلاقه الزوجيه .

    بخصوص حجم المهبل فهو يتسع بعد كل ولاده طبيعيه بعض الشئ ولا يكون بنفس الحجم قبل الولاده .

    تمنياتنا بالصحه والسعاده 🙂

‫أضف إجابة