السلام ع هل يمكن للام الرضاعه وهى

سؤال

السلام ع هل يمكن للام الرضاعه وهى مستلقيه بجوار رضيعها على السرير من بداية ولادته

إجابات ( 2 )

  1. شكرا لكم

  2. السلام عليكم اختي الكريمة 🙂

    نعم اختي الكريمة يمكن رضيع الطفل بالوضع الذي تصفيه لنا منذ بدايه الولادة نظرا للالام التي تعاني منها الام من جراء الولادة وايضا نوضح لكي الطرق الاخري الصحيحة للرضاعه والتي تشمل :

    وضع حمل المهد المعكوس :

    يعتبر وضع مثالى للأمهات الجدد . فقط اجلسى على مقعد مريح ذو مسند . احملى طفلك بين ذراعيكِ . إذا كنت سترضيعن طفلك من الثدى الأيمن؛ فقومى بثنى كوعك الأيسر و احملى طفلك على ساعدك الأيسر. وبيدك اليمنى ثبتى ثديك من الأسفل . وقومى بتوجيه فم رضيعك إلى ثديك . حاولى ألا تنحنى للأمام فالأفضل أن تقربى طفلك إليك وظهرك مستقيم .

    2) وضع حمل المهد :

    و هذا الوضع يشبه كثيرا الوضع السابق ، و لكن هنا أنتى تحملين رضيعك بذراعك الأيمن إن كنتِ ستُرضعين طفلك من الثدى الأيمن. اجلسى على مقعد مريح ذو مسند . احملى طفلك على ذراعك بحيث تنام رأسه بشكل مريح على كوعك و فمه متجه إلى ثديك. ولمزيد من الراحة يمكنك وضع وسادة على ركبتكِ بيحث يستقر عليها جسد رضيعك .

    3) وضع حمل الكرة :

    وهذا وضع آخر قد يكون مناسب جداً فى حالات الولادة القيصرية أو كبر حجم الثدى.
    احملى طفلك إلى جانبك ، مع ثنى مفصل الكوع . اسندى رأس طفلك بيدك وقومى بتوجيه فمه إلى ثديك. وبهذا يكون ظهر طفلك مسنود بساعدك . ومن الممكن أن تثبتى ثديك عن طريق يدك الأخرى. ولمزيد من الراحة ضعى وسادة أسفل رأس طفلك .

    4) وضع النوم جانبا :

    و هذا الوضع مناسب جداً عندما تكونين مرهقة , ما عليك سوى أن تنامين على جانبك و توجهين فم طفلك إلى ثديك و تقومى بسند ظهره بيدك ، و بيدك الأخرى تثبتين ثديك بفم رضيعك . و بمجرد أن يتشبث طفلك بثديك للرضاعة من الممكن أن تتركِ ثديك بفمه ، و تسندى ظهره بيد واحدة و تريحين الأخرى .

    5) وضع حمل الكرة للتوأم :

    إذا رزقك الله بتوأم . فمن الممكن أن ترضعين كلاَ منهما على حدة ، و لكن إن أردتى إرضاعهما معاً ضعى كل طفل على جانب مع ثنى الكوع ، وادعمِ ظهر طفليكِ بساعديكِ . و من الممكن أن تضعي وسادة على فخديكِ لمزيد من الراحة.

    تمنياتنا بالصحة والعافيه 🙂

‫أضف إجابة