السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: كنت

سؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: كنت قد أرسلت لكم هذه الرسالة

عضو : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: ماهي الجرعة الإنسمامية من فيتامين د؟ هل يمكن علاج المريضة الحامل التي وجد لديها نقص شديد ب فيتامين د بجرعات كبيرة من الفيتامين د مثل حبوب عيار 50000 وحدة مرة اسبوعياً؟ هل يجب إعطاء الكالسيوم مع فيتامين د عند علاج حالات نقص فيتامين د وكون الكالسيوم طبيعي؟ وأخيراً أي الطريقتين أفضل للعلاج الحقنة أم الأقراص الفموية؟ مع خالص الشكر للعاملين في استشارتي.

وكان رد فريقكم الطبي
DMI-KA : مرحباً أخي الكريم ، الأمر يتوقف على تقييم الطبيب المتابع وفقاً للتاريخ الصحي و التحاليل لدرجة نقص الفيتامين و سببه ؛ حيث يوجد اسباب متعددة تختلف في الحل الامثل لعلاجها . بشكل عام ننصح بالألتزام بنصيحة الطبيب المتابع للحمل لأن اطلاعه على كافة التفاصيل الطبية للحالة تجعله الاقدر على تحديد العلاج الامثل لها من حيث النوع و الجرعات . مع تمنياتنا بحمل صحي و ولادة يسيرة . November 14, 2013, 6:54 pm
بالحقيقة أنا أسف لأرى هكذا جواب.
لأنه مجرد صف كلام بطريقة إنشائية مجرد من المحتوي, يفضّل عند الإجابة التوضيح قدر الإمكان حتى تعم الفائدة على جميع المتابعين فالسؤال واضح تماماً ويجب الإجابة بأرقام وأجوبة واضحة أو عدم الرد بحال كون من يجيب على السؤال غير قادر على الرد فذلك يكسب موقعكم ثقة أكبر مع خالص الشكر, بإنتظار جواب واضح لأن هذا السؤال هو أول تجربي لي معكم وأتمنى أن لا يكون الأخير.

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً اخي الفاضل ،

    يؤسفنا ألا تجد الرد الخاص بالاستشارة السابقة غير مرضي ، لكن ربما لأن هذا هو السؤال الأول لك كما ذكرت فإنه قد حدثت بعض الاختلاف بين التوقعات و بين طبيعة الخدمة .

    خدمة الاستشارات في الوقت الحالي تتضمن توجيه الزوار الأفاضل للتعامل مع مشكلتهم الصحية بأفضل طريقة ممكنة بما يضمن سلامتهم و يساعدهم في الحصول على الرعاية الصحية المناسبة بأقل تكلفة .

    لكن على جانب أخر فإن خدمة الاستشارات ضمن سياستها الحالية عدم اعطاء تشخيص نهائي او اعطاء اي وصفات دوائية ، لأن ذلك يتطلب اطلاع على كافة التفاصيل الصحية للحالة ؛ حيث ان الاستشارة المكتوبة لا تكون كافية ابداً للطبيب لأعطاء تشخيص مضمون .

    دعنا ننظر لسؤال الكريم كمثال . .

    هل تعلم أخي الكريم أن زيادة فيتامين D في جسم السيدة الحامل عن 1500 وحدة يعرض طفلها لتاخر في النمو ، و ان الحبوب الخاصة بالفيتامين حسب التوصيات لا يجب ان تتجاوز 400 وحدة في اليوم .

    اذن الأمر دقيق و قد يسبب مشاكل مؤثرة على الجنين ، فكيف لنا ان نعطيك معلومات مباشرة و نحن حتى لم نطلع على تحاليل نسب الفيتامين لدى المريض .

    من هنا كانت نصيحتنا لك متوجهة في المقام الأول لعدم السير في هذا الموضوع دون الاشراف المباشر للطبيب المتابع للحالة حيث أن طلاعه على كافة التفاصيل الخاصة بالمشكلة يجعله يعطيك القرار الأنسب و الاصح لصحة الأم و الجنين ، بينما تمادينا في اعطاء معلومات غير مستندة على اطلاعنا على تفاصيل كافية قد يضرك ، و هو ما لا نرضاه لأي من زوارنا الأفاضل .

    نرجو أخي الكريم ان تكون قد تفهمت موقفنا و اسبابه و الذي ما كان إلا حرصاً على سلامة المريض و كافة الزوار الكرام .

    مع تمنياتنا بوافر الصحة و العافية ان شاء الله .

‫أضف إجابة