السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي

سؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي سؤال حول ماهو الحد الاقصى الذي يصل اليه العضو الذكري اقصد من ناحية طول الا قصى وسؤال الثاني ماهو السن الذي يتوقف فيه العضو الذكري عن النمو وسؤال الثالث هل تحليق عانة كل اسبوع يضر بالجلد حيث اني ارى ان الجلد يصبح لونه اسود وتبزر في تلك ال منطقة بثور رغم اني استعمل الة حلاقة جديدة وانظف منطقة جيدا الا ان ذلك لاينفع كما ان عند استعمل الة الحلاقة يبدا الدم بالخروج وشكرا

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    حجم القضيب وطوله يتحدد جينيا، و يصل للمعدل النهائي له عند البلوغ ولا يمكن زيادته او تغييره بعد ذلك. و جميع المستحضرات التي تروج زيادة حجم القضيب تعتمد على الترويج الدعائي الغير دقيق من الناحية العلمية ؛ حيث ان الحلول الوحيدة لتغيير حجم القضيب هي حلول جراحية يتم اللجوء اليها في حالات مرضية خاصة .

    و في المتوسط فإن حجم القصيب يتراوح بين 13 – 20 سنتيمتر .

    كما نود أن نلفت انتباهك أخي الكريم الي نقطتين :

    – أنه حال كنت مصاباً بالسمنة فإن تراكم الدهون في منطقة البطن و العانة يؤدي لنقص الحجم الظاهري للقضيب ، و ممارسة الرياضة و فقدان الوزن تساعد في تحسين هذه الحالة بشكل كبير .

    – على جانب أخر فإن قياس طول القضيب ينبغي ان يتم بواسطة طبيب متخصص اثناء الفحص العيادي لأنه له طريقة معينة لقياس طول القضيب بالكامل و ليس الطول الظاهري فقط .

    يتوقف نمو العضو عند انتهاء سن البلوغ .

    الحلاقة لا تضر الجلد , ولكن يفضل استبدال مكنة الحلاقة بنوع آخر .

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة