السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.ابني

سؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.ابني يعاني من ارتفاع في درجة حرارة الجسم التي تصيبه في حالات الاتهاب في البلاعيم او عند اللقاح . ولايمكن السيطرة عليها باستعمال مخفضات الحرارة الا باستخدام امبول الفولتارين علما انه اصيب بالاختلاجات او الشمرة ثلاثة مرات . نرجو من جنابكم الكريم التفضل علينا باستشارتكم

إجابات ( 4 )

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    هل تم قياس درجة الحرارة , ما مقدارها ؟

    هل يعاني الطفل من الكحة , حرقان في البول , صعوبة في البلع ؟

    هل مازالت الحرارة مرتفعة ؟

    هل حدث التشنج 3 مرات خلال ارتفاع درجة الحرارة هذه المرة ؟

    ما هي الادوية التي تناولها طفلك ؟

    في انتظار اجابتك .

  2. السلام عليكم.نعم تم قياس حراته والتي بلغت 39.4 قبل ان تصيبه الرعشة .الادوية التي استعملتها هي (بارامول250 تحامي,بايودول 125 شراب ,موكسيبلين 250 شراب).يعاني من صعوبة في البلع وحرارته الان مستقرة

  3. وكانت جميع الرعشات بعد ارتفاع الحرارة

  4. مرحبا أخي الفاضل ,

    بالنسبة للرعشات فهي أمر طبيعى , ولا يدعو للقلق فهي ناتجة عن الارتفاع الشديد في درجة الحرارة .

    أغلب الظن ان ابنك يعاني من التهاب في الحلق واللوزتين , وهو ما آدي لارتفاع درجة الحرارة .

    تعتبر الالتهابات المتكررة في اللوزتين من أهم دواعي اجراء جراحة ازالة اللوز ، لذا ننصحك بمراجعة طبيب أنف و اذن و حنجرة لعمل تقييم شامل لحالتك و مناقشة امكانية ازالة اللوز بشكل نهائي من اجل التخلص من هذه المشكلة تماما ان شاء الله .

    على جانب اخر و بشكل مبدأي ننصحك ببعض الارشادات التي تقلل من معدل حدوث الالتهابات لحين ازالة اللوز ..

    أولاً : تقليل التعرض للعدوي التنفسية :
    يعتبر الميكروب السبحي من اكثر العوامل المسببة لالتهابات اللوز و التهابات الجهاز التنفسي ؛ لذا فإن تجنب مخالطة المصابين بنزلات البرد و الالتهاب الشعبي و الالتهاب الرئوي سواء كانو اطفال او كبار تعتبر عامل اساسي في حمايتك من العدوى المتكررة .

    ثانياً : العلاج المناسب :
    من ضمن الاخطاء الشائعة هو التوقف عن تناول المضاد الحيوي بمجرد تحسن الاعراض و هذا يؤدي الى عدم القضاء على الميكروب بشكل كامل و يبقى ليعود بعد فترة و قد اصبح مقاوماً للمضاد الحيوي .
    لذا فإن الانتظام على كورس المضاد الحيوي كما يصفه الطبيب المعالج من بدايته و حتى نهايته بصرف النظر عن اختفاء الاعراض يعتبر عامل اساسي في القضاء على الميكروب .

    ثالثاً : تدعيم المناعة :
    تعتبر التغذية الصحية خاصة اذا كنت تعاني من ضعف عام في الجسم عامل اساسي في تقوية مناعتك و ذلك من خلال الحرص على تناول الخضروات الطازجة و الفواكه بشكل يومي بما يضمن امداد جسمك بالفيتامينات المتنوعة التي يحتاجها لمقاومة المرض .

    رابعاً : الحل الجذري :
    يتمثل الحل الجذري كما ذكرنا في مراجعة طبيب أنف و اذن و حنجرة بشأن ازالة اللوز و التي غالباً ما تكون عملية فعالة في التخلص من المشكلة بإذن الله .

    مع خالص تمنياتنا لابنك بالشفاء العاجل ان شاء الله .

‫أضف إجابة