السلام عليكم ورحمة الله عاوزة اعرف

سؤال

السلام عليكم ورحمة الله
عاوزة اعرف ايه الاغذية المهمة لنوم الشعر ومنع تساقطه وزيادة طوله وكثافته وكمان عاوزة اعرف الاغذية المهمة لعلاج الانيميا لان معدتي بتتعب من الادوية ومش بقدر اواظب عليها عاوزة اعلج شعري والانميا بالاكل الطبيعي الصحي
وشكرا جزيلا

إجابات ( 2 )

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    لشعر صحي كثيف خالي من التساقط نرشح لك الاطعمه الاتيه :

    1. سمك السالمون :
    عند الحديث عن الأغذية التي تنعكس علي جمالك فلا يوجد مقارنة بين السالمون و أي نوع آخر من الأطعمة لأنه يحتوي علي نسب عالية من أحماض أوميجا 3 كما أنها تحتوي علي نسب عالية من الحديد وفيتامين B12 و التي تلعب دوراً هاماً في بناء فروة الرأس . وإذا كنتِ نباتية يمكنك تعويض ذلك بتناول كبسولات بذره الكتان .

    2. الخضراوات ذات الأوراق الداكنة :
    احرصي علي تناول السبانخ والبروكلي ونبات السلق لأنه يحتوي علي كميات كبيرة من فيتامينA & C والتي تعتبر محرك أساسي لحث الجسم علي إنتاج الشحوم الطبيعي والتي تعطي مظهر لامع لشعرك .

    3. البقوليات :
    احرصي علي تناول البقوليات بصفة مستمرة في نظامك الغذائي لأنها تحتوي علي كميات هائلة من البروتينات بالإضافة إلي الزنك والحديد والبيوتين .. فيؤدي نقص كميات البيوتين في الجسم إلي تقصف الشعر وضعفه .

    4. المكسرات :
    احرصي علي تناول المكسرات كجزء من نظامك الغذائي.. تناولي اللوز لأنه غني بمعادن السلينيوم والتي تلعب دوراً هاماً في تكوين فروة الرأس.. الجوز أيضاً يلعب دور هاماً لأنه يحتوي على أحماض أوميجا 3 وalpha-linolenic والتي تساعد علي ترطيب شعرك.. كما أنها غنية بالزنك والحديد كالكاجو والبندق واللوز .. حيث يؤدي نقص الزنك إلي تقصف الشعر وهيشانه .

    5. الدواجن :
    تحتوى الدواجن علي كميات وفيره من البروتين التي تؤثر علي صحة الشعر فنقص البروتين يؤدي لضعف الشعر وتساقطه كما تحتوي علي نسب وفيرة من الحديد .

    6. البيض :
    البيض يحتوي علي كميات هائلة من البروتين وفيتامين B12 والتي تعتبر من المغذيات الجمالية .

    7. الحبوب الكاملة :
    تحتوي الحبوب الكاملة علي نسب وفيرة من الزنك والحديد وفيتامين B ويُنصح بتناول الخبز المصنوع من حبوب القمح الكاملة وحبوب الإفطار الكاملة .. ويمكن تناول الحبوب الكاملة كوجبات خفيفة في منتصف اليوم لتزويدك بالطاقة اللازمة لك .

    8. المحار :
    يحتوي المحار علي نسب وفيرة من الزنك ومضادات الأكسدة مما ينعكس علي صحة وبريق شعرك .

    9. منتجات الألبان قليلة الدسم :
    تحتوي منتجات الألبان كالحليب الطازج والزبادى علي كميات هائلة من الكالسيوم والذي يعتبر بدوره عنصر هام جداً لصحة الشعر.. ويحتووا أيضاً علي بروتين مصل اللبن والكازين .

    10. الجزر :
    يعتبر الجزر مصدر جيد جداً للحصول علي فيتامين A والذي يدخل في تكوين فروة الرأس بالإضافة إلي أنه يقوى النظر .. فاحرصي علي تناول الجزر لأن صحة فروة الرأس تنعكس علي مظهر شعرك .

    لمزيد من المعلومات للعنايه بالشعر ننصحك بقراءة المقال الاتي :

    15 خطوة لشعر صحي و جذاب

    اقرأ المحتوى الأصلى على موقع استشارتي
    https://estisharty.com/articles/a-728

    المصدر ©استشارتي

  2. اما بخصوص اهم الاغذيه لعلاج الانيميا فننصحك بتناول العناصر الغذائيه الغنيه بالحديد مثل :

    الكبد الحيواني أو كبد الطيور .
    – السبانخ .
    – الأسماك والطيور واللحوم .
    – المشمش وخصوصاً المجفف منه فتزيد فيه نسبة الحديد .
    – البروكلي .
    – البنجر .
    – الجرجير .
    – الثوم .
    – العسل الأسود .
    – الفواكه .
    – المكسرات .
    – البقوليات .
    ولضمان أفضل امتصاص للحديد من الأغذية ينصح بالابتعاد عن تناول الشاي والقهوة والمشروبات الغازية والإستعاضة عنها بالعصائر الطبيعية وتجنب استهلاك الأطعمة الغنية بالكالسيوم .
    وينصح بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين C لأنه يساعد علي امتصاص أفضل للحديد. وإذا لم تحصل على كمية الحديد المطلوبة لجسمك من خلال الأغذية الطبيعية يمكنك اللجوء إلى تناول الفيتامينات ولكن ينصح أن تكون تحت إشراف الطبيب لأن الجرعات الزائدة قد تضر بصحتك .

    وللمزيد نرشح لك قراءة الانفوجرافيك التالي :

    معلومة في صورة : 7 اغذية مضادة للانيميا

    اقرأ المحتوى الأصلى على موقع استشارتي
    https://estisharty.com/articles/a-4

    المصدر ©استشارتي

    تمنياتنا بالصحه والعافيه 🙂

‫أضف إجابة