السلام عليكم ورحمةة الله وبركاته

سؤال

السلام عليكم ورحمةة الله وبركاته

ارجو منكم الاطلاع على نتائج عملية التنظير للمثانه لانني لا اعلم ماهي النتائج وما هو علاجها وماهي المسببات هل هية خلقيه ام بسبب التهابات والنتائج كالاتي
– underwent cysto + EPS
– igh bladder neck
– hyperreactive urethra
-mild trabculation
– prominant verumentoum

هل لها تأثيرات لانو بصراحه انا عندي وسواس انو في اشي خطير ارجو منكم اعلامي بطبيعة هذه الفحوصات ونتائجها وما هو تأثيرها وهل لها علاج شاكرا لكم حسن تواصلكم معنا وجزاكم الله كل خير

إجابات ( 32 )

  1. مرحباً أخي الكريم ،

    هل يمكن ان تتفضل بأرسال صورة من التقرير حتى نتمكن من الاطلاع عليه بشكل صحيح و مرتب و افادتك ان شاء الله ؟؟

    تحياتنا . .

  2. شكرا لكم لكن كيف استطيع ارسال صورة عن التقرير

  3. قم برفع الصورة الضوئية للتقرير على موقع رفع صورة و ارسل لنا اللينك .

  4. شكرا جزيلا دكتورنا وجزاكم الله كل خير وهذا هو اللينك للصوره https://s12.postimg.org/40czpt22l/IMG_5435.jpg

  5. نشكرك اخي الكريم على متابعتك معنا . . التقرير المرفوع هو اقرب لتقرير تسجيلي عام لأهم الاجراءات التي تم اتخاذها للمريض و ليس هنا تفاصيل كثيرة عن نتائج التحاليل التي تم اجراؤها .

    لكن بشكل عام فإن هناك اشارة لوجود بعض الحصوات في الجزء السفلي من القناة البولية ، لكن بإذن الله لا داعي للقلق حيث لا يوجد اشارات مباشرة لأي امراض خبيثة لا قدر الله في التقرير .

    تحياتنا .

  6. شكرا دكتورنا الكر يم لكن هل يوجد هناك التهابات ناتجه من بكتيريا. ولماذا قامو بعمل مساج لللبروستات علما اني لااعاني من تضخم في البروستات ولكن اشكو من الم في الخصية والقضيب

  7. ليس هناك اشارة مباشرة لوجود بكتريا ، لكن بصفة عامة فإن وجود حصوات يمكن ان يتزامن معه وجود التهابات ، كما انه وفقاً للتقرير تم اعطاءك مضادات حيوية .

    مساج البروستاتا له عدة اهداف منها تخفيف الاحتقان في حالة وجوده ، و كذلك فحص البروستاتا و تحديد ما اذا كان بها اي تكتلات او تضخم غير طبيعي .

    تحياتنا .

  8. الشكر الجزيل لك دكتور انا اعلم باني ازعجتك ولكنني والله قلق جدا لانني ما زلت اعاني من ثلاث شهور تقريبا من هذا الالم وارجو منك يا دكتور الاطلاع على الحاله كامله من بدايتها على الاستشاره رقم 1821 والتعليقات عليها , وعملت جميع الفحوصات والصور من فحص بول وفحص دم وصوره طبقيه وصورة رنين والترا ساوند وكما شاهدت بالتقرير عملت تنظير للمثانه وزراعة ولا اخفيك دكتور نتيجة الزراعه لم تظهر بعد مع العلم بانني استعملت اغلب المضادات الحيوية ولكن دون جدوى هل يمكن ان تكون بكتيريا بسائل البروستات ؟ وان المضادات الحيوية لم تتاثر بها هذه البكتيريا ؟ وهل سأبقى اعاني منها؟ اجيبوني جزاكم الله كل خير

  9. العفو اخي الفاضل لا ازعاج على الاطلاق . .

    لا داعي للقلق الزائد اخي الكريم مادمت على متابعة مع الاطباء و اجريت الفحوصات اللازمة و كانت النتائج خالية من المؤشرات الخطرة بحمد الله .

    هناك بعض سلالات البكتريا التي يكون لديها مقاومة قوية نسبياً للمضادات الحيوية و هو ما سيتم اكتشافه بمن خلال نتائج مزرعة البكتريا بإذن الله بما يساعد على التاكد من وجود بكتريا من الاساس و في نفس الوقت وصف خطة علاجية مناسبة لأستئصالها بالكامل ان شاء الله .

    نقدر معاناتك و انزعاجك من استمرار المشكلة لعدة اشهر ، لكن متابعتك مع الاطباء لتفاصيل الحالة و اجراء الفحوصات هو ما يطمئننا انك على الطريق السليم للوصول للتشخيص الصحيح للمشكلة و للشفاء قريباً ان شاء الله .

  10. الشكر لله الذي انعم عليكم وقدركم لخدمة الامة وانشاء الله ان تكون في ميزان حسناتكم;

  11. على الرحب و السعة اخي الكريم ، في انتظار ان تطمئننا بعد تحسن الحالة بإذن الله .

  12. الحمدلله الذي لا يضر مع اسمه شئ والصلاة والسلام على رسول الله , طبيبي العزيز اشكركم على حسن تواصلكم معي , احبت ان اطمئنكم على نتيجة الزراعه حيث قال لي الدكتور كانت سلبية يعني لا وجود لبكتيريا ولكن شخص حالتي بعد كل هذه الفحوصات بالالتهاب المزمن حيث لا وجود للبكتيريا وقال لي العلاج سيكون فيزيائي physiotherapy و microwaves لتنشيط الدورة الدموية في البروستاتا وهذا هو العلاج الذي سأستجيب عليه بأذن الله , دكتوري العزيز هل هذا الكلام مقنع ام لا وهل هناك فحوصات اخرى يجب علي عملها للتأكد اذا ما كان هناك بكتيريا ام لا ؟ وما هو العلاج برأيك دكتوري العزيز ؟

  13. مرحباً بك مرة اخرى اخي الكريم ،

    لا داعي لأجراء المزيد من الفحوصات في الوقت الحالي ، و بإذن الله ينجح الخط العلاجي الذي نصحك به الطبيب المتابع في تحسين الحالة .

    ما نرغب في التاكيد عليك فيه هو الحرص على المتابعة مع نفس الطبيب حتى الشفاء ان شاء الله ، لأن بعض الناس يلجأ في نصف طريق العلاج لتغيير الطبيب و الذهاب لطبيب اخر مما يجعله يبدأ معه دائرة الفحوصات و الاحتمالات و التكاليف من اولها و يظل يدور في دائرة مفرغة بهذا الشكل .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

  14. شكرا لكم طبيبنا العزيز وجعلها الله في ميزان حسناتكم , طبيبي العزيز من يومين فقط ظهر عندي باسور مؤلم في فتحة الشرح وكان غير مريح بالنسبة لي ولا استطيع الجلوس , هل لهذا تأثير على على الالام المذكورة سابقا لان البواسير لم تكن موجوده من الاصل الا في هذه الفتره ولماذا ظهرت بالتحديد في هذه الفتره وهل للقلق والتوتر اعراض مثل التي اعاني منها (الم في القضيب مع عدم استقرار في التبول ) , طبيبي العزيز انا اعلم اني اثقلت عليكم بكثرة الاسئلة ولكنني والله اصبحت حائرا ؟ وهل يمكن ان يكون احتقان لانني غير متزوج وعمري 32 عام وهل هذا الاحتقان يدوم طويلا ؟؟ وانا الان اريد ان اتزوج وانا قلق بشأن الحالة التي اعاني منها , فأجيبوني اجلكم الله

  15. اعتذر مرة اخرى على سؤالي لانني اثقلت عليكم بالسؤال

  16. نعتذر عن تأخرنا في الرد اخي الكريم ،

    ولا داعي لأن تعتذر حيث ان هذا واجبنا .

    بداية نود ان نوضح لك ان مشكلة البواسر ناتجة عن تمدد في بعض الاوعية الدموية في منطقة الشرج .

    و هذا التمدد الوعائي قد يكون مرتبط بحالة احتقان عامة في الاوعية الدموية الخاصة بمنطقة الحوض بما يفسر احتقان البروستاتا و ما تلاه من ظهور البواسير .

    ما تحتاجه الأن هو تحديد مصدر هذا الاحتقان الاصلي – من خلال طبيب اوعية دموية- و العمل على علاجه بشكل جذري بما يساعد على انتهاء جميع الاعراض المتنوعة المصاحبة له .

    نرجو ان تمدنا بأخر ما توصلت له من خلال متابعتك مع طبيبك حتى نتمكن من فهم مسار الامور حالياً بشكل اوضح .

    تحياتنا .

  17. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    طبيبي العزيز بعد عمل جلسات علاج طبيعي وبعد سؤالي للطبيب عن حالتي فسر لي الحاله بانها الام الحوض المزمنة وستزول مع الزواج والترويه الدمويه للبروستات ولكن طبيبي العزيز انا لا اشعر بتحسن لغاية الان وعند الجلوس احس بشيء يخرج من البروستات ويقف في منتصف
    القضيب عبر الاحليل

    ما الرابط بين الزواج والشفاء من هذه الالام ؟

    هل تطول فترة العلاج ام هل ستبقى طوال العمر تلازمني؟

    اذ انني قلق جدا ووزني قل 5 كيلو تقريبا خلال 3 شهور ولا اخفيك دكتور باني مارست العادة السرية لانها السبيل الوحيد من تخفيف الالام وصرف لي الدكتور ايضا علاج lexotanil 3mg وقال لي بانه يساعدك على ارتخاء العضلات وتخفيف الاحتقان وفسر لي ايضا الحاله بانها ناتجة عن التوتر العصبي والقلق اذ انني اعاني فعلا من التوتر العصبي والقلق دائما واصبحت مترددا كثيرا في الاقبال على الزواج خوفا من عدم قيامي بواجباتي تجاه زوجتي بالشكل الصحيح فارجو منكم طبيبي العزيز اجابتي فيما اذا كانت الحياة الزوجية ستكون طبيعية ام لا لانني الان ساسارع في عملية الزواج انشاء الله

  18. مرحباً بك من جديد أخي الكريم ،

    مشكلة احتقان البروستاتا مشكلة شائعة نتيجة تأخر سن الزواج ، حيث يعتقد ان عدم الحصول على العلاقة الزوجية يسبب نوع من الاحتقان في الأوعية الدموية الموجودة في منطقة الاعضاء التناسلية .

    لا مشكلة من ممارسة العادة السرية دون اسراف لتخفيف الاعراض .

    و يجب ان تضع في تفكيرك أنك مادمت قادر على ممارسة العادة السرية فهذا يعني ان وظائفك الجنسية تعمل بشكل طبيعي ولا ينبغي ان تقلق بشأن عدم قدرتك على اداء الواجبات الزوجية ، لأن هذا القلق يكون في كثير من الاحيان سبب لمشاكل الانتصاب التي تكون ناتجة عن التوتر لا اكثر دون ارتباطها بأي مشاكل عضوية .

    نشكرك على ثقتك و متابعتك المستمرة معنا ، و نود ان نعبر لك عن أن ثقتك هذه تمثل لنا الكثير .

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية ان شاء الله .

  19. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,, اشكركم طبيبنا العزيز على ردودكم المطمأنة , وثقتنا بكم كبيره

    طبيبي العزيز بعد تناولي لدواء lexopam اصبحت بحالة استرخاء طوال اليوم واصبحت اعاني من الم في المفاصل وفي باطن قدمي من اسفل حتى انني لا استطيع مزاولة عملي لشعوري بالتعب
    هل لهذا الدواء اعراض جانبية مثل هذه الاعراض مع ان الم الخصية والقضيب يلازمني لا ادري ماذا افعل رجائي الحار منكم طبيبي توجيهي الى الطريق الصحيح وهل الالم يزول مع الايام ام انه سيلازمني طوال عمري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  20. مرحباً بك أخي الكريم ،

    هذا الدواء ينتمي لتصنيف المهدئات و يفترض ان يؤدي في جرعات منخفضة دوراً مهدئاً للاعصاب و تخفيف التوتر ، بينما في الجرعات العالية يؤدي دوراً منوماً الى حد كبير .

    لذا ننصحك بمراجعة الطبيب من اجل تعديل الجرعات بشكل ملائم لتخفيف الاعراض الجانبية و في نفس الوقت الابقاء على التأثيرالعلاجي المرجو .

    اما ألم القدم و المفاصل فمن الصعب ان يكون سببه الدواء ، و نرجو ان توضح لنا متى بدأ و هل يصاحبه اي اعراض اخرى ، بحيث تساعدنا التفاصيل قدر الامكان على توجيهك للتصرف الامثل . .

    و سوف ننتظر منك مزيد من التفاصيل عن مشكلة القدم و نتابعها معك ان شاء الله .

    تحياتنا .

  21. السلام عليكم ورحمة الله
    اشكركم على ردودكم السريعه ومتابعتكم لحالتي التي اتمنى من الله ان يشفيني ويشفي جميع مرضى المسلمين ، طبيبي العزيز ان هذه الاعراض كانت تلازمني من بداية حالتي ولكن بشكل خفيف واشعر بحرقان في الجانب الايسر من الفخد ياتي ويزول وكذلك في الخصيه احيانا اشعر بحرقه واحيانا بالم. اما بالنسبة للالم في القضيب فاشعر بوجود شئ داخل القضيب طبيبي العزيز ارجو منكم رحابة الصدر وتلقي كل عرض على محمل الجد اذ انني الان اريد ان اساعد نفسي على الشفاء باذن الله لان لغاية هذه اللحظه لا اعلم ماهي حالتي وبعد عمل جميع الفحوصات من فحص دم وبول والترا ساوند وصوره طبقيه ورنين وعمل زراعة لسائل البروستاتا ومنظار للمثانه لم يتبين وجود شئ وبعد كل هذه الفحوصات قمت بعمل علاج طبيعي للبروستاتا وذلك عن طريق جهازان اولهما لاعطاء موجات مايكرويف للتسخين العميق ليصل الى البرستاتا وذلك لتنشيط الدورة الدموية داخل البرستاتا والاخر جهاز لاعطاء ذبذبات كهربائيه وله سلكان ينتهيان باسفنجتين توضع احدهما عند العصص والاخرى بين فتحة الشرج والخصية وتشعر بوجود ضربات كهربائيه في هاتين المنطقتين لتنشيط الدوره الدموية ايضا،، طبيبي العزيز خلال هذه الفتره اي الثلاث شهور الماضية اصبحت احس بان كل شئ في جسمي بدأ يؤلمني حتى اصبحت احس بضغط قوي على راسي واشعر بالختناق والتوتر العصبي فبدات الام القدم والافخاذ والشعور بالغثيان وبعد تناولي لدواء يكسوبام اراحني قليلا ولكن كان له مضاعفات جانبيه مثل الخمول والشعور بالتعب والغثيان لا ادري هل هي من مضاعفاته ام ان كل الذي اشكو منه هو حاله نفسية نتيجة التوتر العصبي وتفكيري المستمر بالحالة التي اشكو منها فالاعراض الموجوده عندي حاليا هي الم في الخصية عندالجلوس واحيانا حرقان واحيانا لايوجد الم ولا حرقان واشعر ايضا بوجود شئ. في منتصف القضيب واحيانا لايوجد شئ ، هل حالتي هذه هي توتر عصبي ام الام الحوض المزمنة ام التهاب في البروستاتا ام احتقان ولماذا طالت فترة العلاج هل هي فتره عادية ام انها فترة غير طبيعية للشفاء، اعرف اني اطلت عليكم الحديث وشكرا لرحابة صدوركم

  22. عذرا نسيت ان اعلمكم باني لاحظت قبل قليل عندما كنت استحم بوجود انتفاخ قليل بالجانب الايسر في منطقة العانة ولاحظته عن السعال او الكحه ينتفخ جزء بسيط من المنطقه بقطر ٣ سم تقريبا فماهو وهل له علاقه ؟

  23. عذرا نسيت ان اعلمكم باني لاحظت قبل قليل عندما كنت استحم بوجود انتفاخ قليل بالجانب الايسر في منطقة العانة ولاحظته عن السعال او الكحه ينتفخ جزء بسيط من المنطقه بقطر ٣ سم تقريبا فماهو وهل له علاقه ؟

  24. طبيبي العزيز لم تجبني على سؤالي منذ اسبوعان ارجو من حضرتكم الرد ، جعلها الله في ميزان حسناتكم

  25. نعتذر عن تأخرنا غير المقصود اخي الكريم ،

    نرجو توضيح هذه المعلومات من اجل فهم افضل للحالة . .

    هل تقصد وجود فتق أخي الكريم أم شئ أخر ؟

    هل تعاني من أمراض مناعية عامة مثل الذئبة الحمراء او اي امراض اخرى ؟

    هل اجريت اي تحاليل ؟ نرجو افادتنا عن نتائجها

  26. نعم هي فتق يبرز بروزا قليلا عند الكحه في المنطقة المذكوره سابقا ، عذرا دكتور ارجو مراجعة الحاله من البداية حيث ذكرت فيها جميع المراحل والفحوصات والادوية التي تناولتها من ثلاث شهور تقريبا لغاية هذه اللحظه جميعها مذكور في هذه الاستشارة واستشارة رقم ١٨٢١

  27. نعم هي فتق يبرز بروزا قليلا عند الكحه في المنطقة المذكوره سابقا ، عذرا دكتور ارجو مراجعة الحاله من البداية حيث ذكرت فيها جميع المراحل والفحوصات والادوية التي تناولتها من ثلاث شهور تقريبا لغاية هذه اللحظه جميعها مذكور في هذه الاستشارة واستشارة رقم ١٨٢١

  28. حسناً أخي الكريم ،

    مسألة الفتق تحتاج مراجعة طبيب جراحة من اجل فحصها عيادياً مباشرة لأن اغلب حالات الفتق تحتاج عملية جراحة لغلق فتحة الفتق بشكل مبكر تجنباً لحدوث المضاعفات الخاصة بغرغرينا الامعاء لا قدر الله .

    و بشكل مبدأي فإن حدوث ألم مرتبط بالفتق يشير الى ضرورة الخضوع لفحص طبي في وقت قريب .

    من ناحية أخرى فإن هناك احتمالية ان يكون جزء من أعراضك الجسمانية راجعك لعوامل نفسية مثل :
    – قلقك الدائم بخصوص حالتك الصحية ، رغم أن أغلب مشاكلك العضوية هي مشاكل بسيطة خضعت لعلاج مناسب كما نفهم من تفاصيل الحالة .
    – تعرضك لضغوط نفسية و توتر زائد في حياتك بشكل عام ربما يكون له دور ايضاً على تطور هذا الكم الهائل من الاعراض دون أن يكون هناك دلائل كافية على وجود مرض عضوي .

    لذا ننصحك بمحاولة تخفيف التوتر و القلق نسبياً في حياتك لأن ذلك سوف يكون له بالتأكيد تأثير ايجابي على تحسن كثير من الاعراض التي تعاني منها .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

  29. شكرا طبيبي العزيز , ولكن الدواء الذي صرفه لي الطبيب كان له تاثير سلبي على حياتي الدواء هو lexopam جعلني في حالة كأبة وتصرفاتي اصبحت عدوانية وكرهت المجتمع كله حولي , واصحو صباحا وكان شيئ فوق صدري حتى وصلت بي الحال الى البكاء فماذا تنصحني طبيبي العزيز اذا لم اجد الجواب لديك فارجو ان تعرض حالتي على طبيب نفسي فانا اكتأب يوم عن يوم فما الحل ؟؟؟؟

  30. عذراً اخي الكريم ،

    نرجو تزويدنا بالاسم العلمي للدواء حتى نتمكن من افادتك بشأنه بشكل دقيق .

  31. شكرا لكم , الاسم العلمي هو Bromazepam وانا قلق جدا بشأنة اذ انه من اثارة الجانبية ايضا فقدان الشهوة الجنسية , هل فقدانها بشكل مؤقت ام دائم ؟؟؟؟ وهل التهاب البروستاتا المزمن يؤثر على الانتصاب والشهوة والانجاب كما يقال ام انه خرافات ؟؟؟؟؟؟ ارجوكم طبيبي العزيز الاجابة على اسألتي

  32. مرحباً بك من جديد اخي الكريم ،

    تاثير هذا الدواء على الرغبة الجنسية يكون مؤقت بفترة استخدامه و بعد التوقف عنه تعود الامور طبيعية مرة اخرى بالتدريج .

    انتصاب البروستاتا المزمن يؤثر على الانتصاب بسبب الاعراض الشديدة التي تنتج عنه ، اما اذا تم التحكم في الأعراض فإنه لا يسبب تاثير كبير .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة