السلام عليكم منذ اسبوعين وضعت ثوم على

سؤال

السلام عليكم منذ اسبوعين وضعت ثوم على احد البثور في وجهي لمدة ساعة ثم قمت بازالة الثوم ووضعت كريم اساس طوال الليل وفي اليوم التالي قمت بازالة كريم الاساس لكن الجلد ازيل(تسلخ) في ذلك المكان وتكون حوله دائرة حمراء فقمت باستخدام كريم بيبانثين بلس لونه برتقالي مع ازرق لمدة اسبوع ولاحظت تحسن وتحولت الى اللون الزهري لكن احد الاطباء نصحني بوضع كليندامايسن جل ووضعته لمدة يومين ولكن الامر زاد سوء وتحولت الى لون احمر غامق ثم عدت لاستخدام بيبانثينن بلس منذ اسبوع والى الان استخدمه مرتين يوميا ولاحظت تحسن بسيط هل استمر في استخدامه وهل سيعود الجلد طبيعي وكم يستغرق الشفاء من ذلك؟؟ وهل سيترك اثار بعد الشفاء ؟؟؟ وشكراا لكم

إجابات ( 3 )

  1. مرحبا أختي الفاضلة ,

    نود التوضيح ان وضع التوم على وجهك أدي لحدوث التهاب في الوجه لذا وصف لكي الطبيب المعالج وضع كريم مضاد حيوي لتخفيف حدة الالتهاب .

    لذا يجب الالتزام بوضع المضاد الحيوى كما وصف الطبيب .

    كريم بيانثين لا يفضل استخدامه لذوات البشرة الدهنية .

    العلاج قد يحتاج لوقت قد يستمر لأسبوعين , وقد يترك آثر يزول ببعض الخلطات الطبيعية او الكريمات التي تعمل على تفتيح الجلد .

    كما ننصحكي بعدم تجربة الخلطات الطبيعية التي تعمل على تهيج البشرة .

    مع تمنياتنا لكي بالشفاء العاجل .

  2. انني استخدمت بيبانثين بلس بناء على قول طبيب جلدية وطبيب حروق اخر ايضا نصحني باستخدامه اما كلينامايسين جل مكتوب عليه انه لحب الشباب وسبب لي تهيج مكان الالتهاب فما نصيحتكم واعذروني على كثرة الاسئلة ماطبيعة الاثار التي تتركها مالونها وهل تصبح جلد طبيعي بعد علاجها واشكركم جدا

  3. مرحبا أختي الفاضلة ,

    يمكنك استخدام الكريم كما وصفه الطبيب المعالج فهو الأجدر لتحديد العلاج المناسب , فأغلب المشاكل الجلدية تحتاج للفحص السريري اولا .

    بالنسبة للآثر فقد تترك بقعة داكنة قليلا عن الجلد تزول تلقائيا مع العلاج , فلا داعي للقلق .

    تحياتي .

‫أضف إجابة