السلام عليكم مشكله الخوف كيف التغلب

سؤال

السلام عليكم مشكله الخوف كيف التغلب عليها بالاساليب الطبيه الصحيه المكتشفه فى ازاله الخوف
– مثال .. الخوف من مواجه شخص ما قبل خمس دقايق يتم عمليه التفكير فى الشخص ونبضات القلب تترفع واشعر ان شعر الراس قد وقف على رجليه وبلع الريق كثيرا ما هذه الشعور
– ظهور كلاب من كلاب الشوار فجه اثناء قياده الدراجه ياتى شعور الخوف الشديد واشعر ان شعر الراس وقف تماما ونبضات القلب السريعه تسيطر عليك
– عن الصلاه لم ياتى الامام وانتا معرض ان تكون انت الامام يظهر القلق وعدم القدره على الكلام وبلاع الريق يزداد والساقين ترتعشان ويكون الموقف محرج جدا ………….ما الحل اذا مع هذه الاشياء اعرف انه وضع طيبعى لكن الاشخاص الذى لم يواجهو الحياه بشكل عام يكونو تحت ضغط كبير ويحتاجو الى مساعه كيف التعامل ما هذه الحياه وما هى الاشياء الى تقدمونها الى الناس حتى تسهل عمليه التعلم
…….وشكرا جزيلا لكم

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا أخى الفاضل ,

    التعاطي مع الناس يعتمد في المقام الأول على اقتناع الأنسان الداخلي و هناك بعض التقنيات و النصائح العامة التي تساعدك بشكل كبير في هذا الشأن أهمها :

    – الانطباع الأول يدوم حقا :
    ابتسم ..فقط ابتسم عندما تقابل شخص جديد ..الابتسامه العريضه كافيه لترك انطباع محبب فى نفس من تقابله لأول مره ..كما انها ترفع من روحك المعنويه وتشعرك أكثر بالثقه وتنشط جهازك المناعى .

    – كن دائما ايجابى:
    فكر دائما بشكل ايجابى ..هذايجعلك دائما تشعر بشعور رائع ويبعد عنك الشيخوخه ..حتى فى أوقاتك العصيبه المرض أو اى ظروف سيئه ابقى دائما ايجابى وتذكر ما وهبك الله من نعم عديده وسريعا ستعود ىلأفضل حال .

    – رائحتك الطيبه تعزز ثقتك بنفسك :
    بالطبع رائحتك الطيبه تجعلك دائما تشعر بالانتعاش والثقه وبأنك فى أحسن حالاتك ..وكذلك تجعلك شخص جذاب بالنسبه للآخرين!! ..احرص على الاستحمام بانتظام وارتداء ملابس نظيفه .. اقتنى مجموعه عنايه بها العطر والشامبو ومزيل رائحه العرق ..حافظ على نفسك منتعشة بالعنايه بفمك وأسنانك وزياره طبيب الاسنان كل فتره .

    – الملابس الرسميه طريقك للنجاح :
    أن تبدو قوي ,واثق , معتدل القامه شعرك مصفف بعنايه ولا تنسى أن يكون حذائك لامعا ..كل هذا هو طريقك للنجاح فى عملك وكسب ثقه رؤساءك وبالطبع ستحظى بفرصه العمل اذا كانت هذه أول مقابله عمل لك.

    – كوّن علاقات طيبة و (تعلم فن الاتيكيت):
    كلنا نحتاج العلاقات الطيبه لنشعر بالسعاده ..أن تكون عطوف مع المحيطين بك يظهر لهم كم تقدرهم وتهتم لأمرهم ويجعلك تشع ايضا انك شخص أفضل..تدرب على أن تكون مهذب وتساعدىالآخرين ..وستذهلك النتيجه .

    – كن دائما وسطي :
    لأن خير الأمور الوسط …ممارسه اى شئ باعتدال هى الأفضل ..اذا بالغت فى فعل أمر ما ستكون النتائج عكسيه …تناولى طعامك باعتدال …مارسى الرياضه باعتدال (30 دقيقه )…ادخلي على النت باعتدال ..اعملي باعتدال .

    للمزيد من المعلومات المفيدة ننصحك بمراجعة هذه المقالة :

    هل القلق من مواجهة الناس يعيقك عن مواصلة حياتك؟!
    https://estisharty.com/articles/a-871

    مع تمنياتنا بحياة ناجحة و سعيدة و مليئة بالثقة

‫أضف إجابة