السلام عليكم … كانت لدى رغبه ف تأجيل

سؤال

السلام عليكم …
كانت لدى رغبه ف تأجيل الحمل ” اول حمل” بما ان فرحى قرب وداخله ع حياه ومسئوليه جديده وكنت عايزه استعد نفسيا وبدنيا وصحيااولا قبل الدخول ف مسئوليه تانيه حمل وولاده واكون ام … فارجو المساعده فى اى برشام استخدم وما اسمه ؟؟ بحيث لا ياثر ع هرموناتى يلخبطها او حاجه , وانهى افضل وقت ابدا ف تناوله بعد اخر دوره ليا ولا عادى ممكن ابدا من اول زواج وهو انا لما اوقفه تبدا الدوره ف النزول ؟؟ ولا هو اساسا البرشام لكل 28 يوم مثلا ؟؟ وهو بعد فتره قد ايه من توقفى عن البرشام استطيع ان احمل عادى ؟؟؟ عذرا للاطاله …. وشكرااااااااااا

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أختي الكريمة ،

    هناك العديد من أنواع ادوات منع الحمل :

    1 – الحبوب :
    و هي الوسيلة الابسط لكنها تحتاج الانتظام عليها يومياً لأن نسيانها قد يجعل الحمل ممكن في وقت قصير .
    و هناك حبوب تؤخذ لمدة معينة في الشهر في حدود 21 يوم ، و هناك حبوب اخرى تؤخذ طوال الشهر و لكن يكون هناك لون مختلف للحبات الخاصة باخر اسبوع في الشهر .

    2 – اللولب :
    و هي وسيلة يتم وضعها داخل الرحم لمنع الحمل و تستخدم في حالة الخوف من نسيان تناول الحبوب بانتظام .

    3 – الحقن :
    و هي وسيلة طويلة المدى ولا يفضل استخدامها في بداية الزواج .

    و المعلومات التفصيلية الخاصة بحبوب منه الحمل ستتوقف على النوع الذي ستلجأي أليه حيث ان هناك اختلافات طفيفة بين الانواع كما ذكرنا بالاعلى .

    للأسف خدمة الاستشارات في الوقت الحالي لا تتضمن اعطاء وصفات دوائية حرصاً على سلامة زوارنا الأفاضل و لعدم اطلاعنا على كافة التفاصيل الصحية للحالة ، لكننا ننصحك بعمل زيارة لطبيبة النسا لمناقشة كافة التفاصيل الفردية الخاصة بحالتك الصحية و أي مشاكل طبية أخرى لديك و التاريخ الطبي للأسرة و الفترة التي تريدي عدم حدوث حمل فيها ، و ذلك حتى تستطيع وضع افضل الخيارات المتاحة لحالتك و تجعلك تقرري من بينها .

    مع تمنياتنا بحياة زوجية سعيدة و ذرية صالحة ان شاء الله .

‫أضف إجابة