السلام عليكم عمري 40 سنة لست متزوجا انا

سؤال

السلام عليكم عمري 40 سنة لست متزوجا انا اعاني من العجز الجنسي و منذ سنوات و انا ازور الاطباء و بعد الكشف يؤكدون سلامتي من اي مرض عضوي و يصفون لي ادوية عادة حبوب و حقن لمدة شهرين لكن دون نتيجة , هناك طبيب رجح ان يكون السبب نفسي انا لست منطويا على نفسي بل بالعكس انا شخص اجتماعي و لدي العديد من الاصدقاء و ليست لي عيوب خلقية و حالتي الاجتماعية عادية و الحمد لله , كما انني اشعر بالانتصاب عند التعرض الى شيء مثير و استيقض في العديد من المرات و يكون عضوي الذكري في حالة انتصاب , حتى عندما اجرب العادة السرية تكون كاملة يحدث الانتصاب و القذف , لكن عندما اقترب من امراة اكون في البداية متحمسا و اشعر بالاثارة لكن عندما اقترب من عملية الايلاج و اقامة العلاقة يتراخى و قبلها بلحظات اشعر بدقات متسارعة لقلبي و قشعريرة و اضطراب لهذا لا يصل الدم الكافي لعضوي حتى تتم عملية الانصاب

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا اخى الكريم …

    لقد تمت الإجابة على استشارتك برقم 2441 :

    ليس في جميع الأحوال عند وجود مشكلة نفسيه يكون المريض واعيا بسبب المشكلة ،
    قد توجد لديك مشكلة لا تستطيع أن تعرف أسبابها على الرغم من كون أمور حياتك كلها طبيعية ونجاحك في جوانب أخرى من حياتك كما ذكرت. بعض الرجال يعانون من الخوف من الفشل أو الخوف من عدم إرضاء الشريك، مما ينتج عنه نوبات القلق التي ذكرتها من تسارع ضربات القلب او الفشعريرة عند حدوث الاتصال الجنسي.

    العملية الجنسية تستدعي ذهنا صافيا وهدوءا، وهو مالايكون موجود في حالة القلق والاضطراب التى ذكرتها،
    لذا نعم.. على الأرجح مشكلة الانتصاب التى تعانى منها هي قلق واضطراب نفسي لسبب ما. لابد من استشارة طبيب نفسي لأخذ التاريخ الصحى كاملا ومحاولة اكتشاف النقاط التي تدفع لمثل هذا الشعور.

    تحياتي.

‫أضف إجابة