السلام عليكم سوف ابدأ من الصفر واتمنى

سؤال

السلام عليكم سوف ابدأ من الصفر واتمنى منكم ان تساعدوني . عمري 16 سنة كنت امارس العادة السرية بأفراط اكثر من مرة باليوم وقد تصل لثلاث مرات في اليوم الواحد وكثير من المرات كنت احبس المنى أي لا ادعه يخرج. يوم من الايام وكان الاسبوع الفائت كما اعتقد مارست العادة السرية وحبست المنى وبعد عشر دقائق عانيت من حرقة شديدة جداً في الجزء الاسفل من القضيب اي الصفحة السفلئ كلها واستمرت الحرقة لمدة عشر دقائق تقريباً وكانت شديدة جداً وبعدها خفت الحرقة لكنها ضلت ولم تذهب ابداً من ذاكة اليوم اي انها بقت موجودة دائما وهية ليست حرقة مع عملية التبول وانما هية موجودة دائماً وبعدها ذهبت إلى طبيب فا اخبرته بموضوع الحرقة لكن لم اخبره انها اتت بعد القذف فا وصف لي كبسول اوجمنتين كبسولة واحدة كل يوم لمدة عشرة ايام لكني بعد عدة ايام لاحظت انها مع العلاج ظلت موجودة فا قررت ان امارس العادة السرية اي القذف على امل اني اذا فعلت ذلك فقدت تذهب الحرقة ! لكني تفاجئت بعشرة دقائق بعد القذف بأن الحرقة الشديدة قد جائتني ثانيتاً وكان شديدة جداً مثل المرة الاولى وبعدها خفت الحرقة اي اصبحت حرقة خفيفة وهية لحد الآن موجودة وقد مضت اربعة ايام مع العلم اني لا اعاني من اعراض اخرى غير الحرقة المستمرة في اسفل القضيب . فهل اعاني من ألتهاب بروستات او احتقان بروستات ؟؟ . مما اشكو وماذا يجب ان افعل وهل ستذهب هذه الحرقة المستمرة مع الزمن او انه ضروري علاجها ومع العلم اني لم امارس العادة السرية منذ ذاكة الحين لاني اعتقد ان الحرقة الشديدة ستعاود المجيئ اذا مارستها علماً ان الحرقة الخفيفة لحد الان موجودة وانا اكتب هذه الاستشارة !! . سألت طبيب قريبي عن الحرقة فا نصحني بأخذ حبوب بروفين ٣ مرات يومياً لمدة ٥ايام الرجاء قراءة الاستشارة وفهم الحالة جيداً واجابة كل سؤال على حدا . شكراً جزيلاً .

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً بك من جديد أخي الكريم ،

    كما نصحناك في الاستشارة السابقة لابد من زيارة الطبيب و اطلاعه على تفاصيل التاريخ الصحي التفصيلي و الدقيق ، لأن عدم ذكرك لهذه المعلومة المحورية قد ترتب عليه فهم الطبيب للحالة بشكل خاطئ نتيجة نقص المعلومات .

    ما يهمنا في الفحص العيادي في مثل حالتك هو فحص القضيب بشكل مباشر للتأكد من عدم وجود اصابات خطيرة في القضيب ارتبطت بالممارسات الخاطئة مثل الاسراف في العادة السرية و حبس المني .

    لذا نؤكد عليك بضرورة مراجعة الطبيب ثانية و شرح التفاصيل له لأن هناك بعض الجوانب لا يمكننا افادتك بشانها دون فحص مباشر و ربما اجراء سونار او دوبلر .

    و الآن نعود للاجابة على اسئلتك . .
    1
    ما تعاني منه يمكن ان يكون احتقان شديد و يمكن ان يكون اصابة اخرى نتيجة حبس السائل المنوي و ربما ارتباط الامر بممارسة عنيفة للعادة السرية سببت اصابة في العضو الذكري .

    2
    ما يجب أن تفعله هو مراجعة الطبيب مرة اخرى مع ذكر تفاصيل الحالة بامانة و دقة .

    3
    ليس بالضرورة ان تذهب الحرقة تلقائياً خاصة اذا كانت مرتبطة بأصابة لا قدر الله .

    4
    بالنسبة لحبوب البروفين فإنها مسكن يساعد على تخفيف الاعراض ، لكنها ليست حل لاساس المشكلة .

    مع خالص تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

‫أضف إجابة