السلام عليكم انا شاب عمري 27 سنه اعاني

سؤال

السلام عليكم انا شاب عمري 27 سنه اعاني من الثعلبة، بداية عام 2013 ظهرت بقعة تساقط منها الشعر بالذقن بعدها بدأت بالتوسع وظهرت بقعة ثانية، بتاريخ 15-5-2013 ذهبت لدكتور جلدية اعطاني حقنة كورتيزون بأماكن التساقط وسائل سالديكس تحسن الوضع ورجع الشعر تساقط، بتاريخ 17-7-2013 ذهبت لدكتور ثاني ونفس العلاج حقنة وسائل رجع ظهر الشعر وتساقط مره اخرى، ومن شهر اعطاني دكتور ثالث كريم ميتاز استعمله مرتين يوميا ومافي اي تحسن بالعكس البقعة تتوسع وكل بقعة وصل قطرها لأكثر 7 سم! ما الحل جزاكم الله خيراً.

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا أخي الفاضل ,
    أسباب الإصابة بالثعلبة : غير معروفة تحديدا، إلا أن خمس الحالات يكون غالبا لديها تاريخا عائليا للإصابة بالثعلبة. يعتقد البعض أنها خللا مناعيا حيث يهاجم الجسم خلاياه وتحديدا هنا بصيلات الشعر. يصاب بهذه الحالة النساء، الرجال والأطفال. وقد تكون مسبوقة بحدث ما: كمرض شديد أو التعرض لإصابة جسدية بالغة وقد لا يسبقها ذلك.
    في حالة إذا كان فقدان الشعر موضعيا، فعلى الأرجح سيعاود الشعر بالنمو في خلال بضعة أشهر سواء تم استخدام العلاج أم لا، أما بالنسبة للحالات الأشد فإنه من غير الواضح إذا ما كان العلاج يغير نمط استجابة المرض أم أنه لا يوجد تأثير له. تتراوح أنواع العلاجات المستخدمة بين الكورتيزون الموضعي(بالحقن تحت الجلد)، أو كريمات الكورتيزون، أو عقار المينوكسيديل، وأحيانا يتم استخدام الأشعة فوق البنفسجية لتحفيز نمو الشعر. استشر أخصائي الأمراض الجلدية للتأكد من نوع فقدان الشعر الذي تعاني منه وتشخيصه بدقة وتحديد احتياجه للعلاج من عدمه .
    مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية .

‫أضف إجابة