السلام عليكم انا اعانى من بلغم مستمر و

سؤال

السلام عليكم انا اعانى من بلغم مستمر و لكن ينزل من الانف و التهاب فى الحلق و التهاب اللوزتين و اشعر احيانا بهبوط ارجو المساعده و شكرا

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا أختي الفاضلة ,

    الأعراض السابقة عادة ما تكون مرتبطة بعدوى فيروسية تحتاج لحوالي 10-14 يوم من أجل ان تنتهي ، و لا يتم اللجوء للمضادات الحيوية في مثل هذه الحالات الا تحت اشراف الطبيب اذا رأي مؤشرات لوجود عدوى بكتيرية .

    العلاج بشكل عام في مثل هذه الحالات يتركز على أدوية لتخفيف الاعراض لحين انتهاء دور العدوى في خلال عشر أيام كما ذكرنا .

    هناك بعض الارشادات الأولية ,

    1. الراحة : أفضل علاج لنزلات البرد هو الراحة وتوفير طاقتك في مقاومة الفيروس والعدوي, وخصوصاً في أول أيام الإصابة بالبرد .

    2. السوائل: احرص علي الإبقاء علي ترطيب الجهاز التنفسي عن طريق شرب كمية كبيرة من السوائل أثناء الإصابة بالبرد, يمكنك شرب المياه وبعض المشروبات الدافئة والعصائر الطازجة وحساء الدجاج , وتساعد السوائل الدافئة في إذابة المخاط وتوسيع الشعب الهوائية .

    3. درجة الحرارة : أحد أعراض البرد المؤرقة هو ارتفاع درجة حرارة الجسم, وترتفع درجة حرارة الجسم لمقاومة الفيروس, ويجب علاج ارتفاع الحرارة حتي لا تتسبب في مشاكل صحية أخري .

    4. أدويه الكحة والسعال: أصعب شيء في نزلات البرد هو السعال والكحة لأنها تدوم لفترات طويلة وينصح دائما بعدم إهمالها وضرورة تناول أدوية السعال و العلاجات الطبيعية التي تساعد علي تهدئة الكحة وتوسيع الشعب الهوائية .

    5. استنشاق البخار: املأ طبق عميق بالمياه الساخنة و أضف إليه مقدار ملعقة صغيرة من المنتول واستنشق البخار لدقائق عديدة حتي تشعر بالراحة, ويمكنك إضافه زيت الكافور للمياه لأنه يساعد علي توسيع الشعب الهوائية و إزالة احتقان الأنف ويسهل من عملية التنفس .

    6. الجلوس في حمام مليء بالبخار: يمكنك ملء البانيو بالمياه الساخنة وأغلق باب الحمام ليمتلئ بالبخار ويساعد ذلك علي فتح كتمان الأنف وإزالة الاحتقان ويسهل من عمليه التنفس .

    7. ترطيب الجو: الجو الجاف يساعد علي زيادة احتقان الأنف لذلك يجب الحفاظ علي ترطيب المنزل لتسهيل عملية التنفس وتهدئة الكحة .

    8. أقراص الإستحلاب: تساعد أقراص الاستحلاب في الحفاظ علي ترطيب الحلق وتهدئة الكحة والسعال.و يمكنك أيضا أن تعرف كيف تفرق بين دور البرد و التهاب الحلق و التهاب اللوزتين من هنا.

    9. قطرات المحلول الملحي: تساعد علي إزالة الاحتقان من الأنف وفتح قنوات التنفس قم بوضع 3 قطرات في كل ناحية .

    ولكن يجب عليك الذهاب للطبيب في الحالات التالية :
    1- وجود الالام في الأذن أو نزول سوائل منها .
    2- آلام شديدة في الوجه والجبهة مع وجود مخاط سميك أصفر أو أخضر اللون لمدة أكثر من أسبوع .
    3- ارتفاع درجة الحرارة الشديد .
    4- التهاب الحلق وبحة الصوت والكحه لفترات طويلة .
    5- الإعياء والقيء وصدور صوت عند التنفس .

    كما نرشح لك قراءة هذا المقال :

    كيف تعالج البرد طبيعيا
    https://estisharty.com/articles/a-25

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

‫أضف إجابة