السلام عليكم اريد طريقة او شىء لتبييض

سؤال

السلام عليكم
اريد طريقة او شىء لتبييض اسنانى بشكل ملحوظ جدا ولكن دون احداث اى اضرار بالاسنان او اللثة ولو حتى على المدى البعيد ولكم جزيل الشكر

إجابات ( 2 )

  1. يعنى يا ريت يا دكتور تقول لى على كم منتج اشتريهم واستخدمهم فى المنزل ويكون مفعولهم ممتاز فى تبييض الاسنان مهما كان ثمنهم لا يهم وشكرا

  2. مرحبا أخي الفاضل ,

    اليك بعض النصائح بخصوص تبييض الاسنان :

    قم بزيارة طبيبك أولاً :
    احصل على تنظيف للأسنان و فحص للفم من طبيب مختص, حتى وإن قررت تبييض أسنانك في المنزل باستخدام المنتجات المتداولة مثل أشرطة التبييض أو قوالب الجل, فربما كان كل ما تحتاجه هو تنظيف شامل لاستعادة مظهر أسنانك الناصعة.

    وقد ينتج عن الفحص اكتشاف تسوس الأسنان,ومن شروط تبييض الأسنان السليم أن تتم معالجة كل التسوسات قبل البدء بالتبييض.
    سيقوم طبيبك بتقييم صحة لثتك, فإن كانت ملتهبة يستحسن تأجيل التبييض.

    استشر طبيبك بخصوص المنتجات المتوفرة للتبييض و عمّا يناسبك منها, و عن درجة التبييض التي تتوقع الحصول عليها , فالأسنان تصبح أغمق في اللون مع تقدم العمر و بدرجات تختلف من شخص لآخر.

    اشتر منتجات تبييض الأسنان بحرص :
    منتجات تبييض الأسنان المنزلية تحتوي على البيروكسايد, و عادة على كاربامايد البيروكسايد بتركيزات مختلفة تتراوح غالباً بين 10% إلى 20 % أو ما يقاربها.

    اختر المنتج ذو عامل التبييض المتوسط في التأثير-لا ذو التركيز الأقل ولا ذو التركيز الأعلى- فإن كان مقبولاً لديك ولكن لم يمنحك التبييض المطلوب فيمكنك حينها أن تختار منتجاً يحتوي على تركيز أكبر.
    بعض منتجات التبييض المنزلية مصدّقة من جمعية طب الأسنان الأمريكية.

    نصائح لتبييض الأسنان السليم

    اتبع الإرشادات بحذافيرها:
    ترك أشرطة التبييض أو الجل على أسنانك لمدة أطول مما تنصح به الإرشادات يمكن أن يهيج اللثة , فالمدة الأطول لا تعني النتيجة الأفضل وقد تسبب المشاكل.

    فعلى سبيل المثال تنصح إرشادات الاستخدام لمعظم أشرطة التبييض المتداولة بتركها لمدة ثلاثين دقيقة على الأسنان يوميا لمدة أسبوعين, وتركها لمدة أطول من هذه الفترة يزيد من مخاطر التهابات اللثة و مشاكل أخرى.
    تجنب المشروبات الغازية مثل الصودا أو مشروبات الطاقة بعد جلسة تبييض الأسنان لمدة ساعتين لحماية أسنانك.

    كن واقعياً :
    يجدر بالنساء الحوامل أو المرضعات تأجيل تبييض الأسنان من باب أخذ الحيطة.
    تنبه منتجات التبييض في إرشاداتها إلى أن لون أسنان التيجان ثابت فإن كانت تيجان أسنانك تظهر حين تبتسم فقد يحصل اختلاف في توحيد لون الأسنان عند التبييض.

    حساسية الأسنان متوقعة:
    قد تصيب الأسنان حساسية خفيفة و مؤقتة نتيجة منتجات التبييض بأنواعها, إذا عانيت من التهابات أو حساسية مزعجة فتوقف عن العلاج و استشر طبيبك.

    إذا كانت قوالب الجل لا تلائم مقاس أسنانك جيداً فيمكن أن تسبب تهيجاً للثة , إذا لاحظت هذا الضرر يستحسن أن توقف استخدام منتج التبييض.
    إن كانت أسنانك ولثتك بصحة جيدة فإن احتمالات حدوث حساسية الأسنان شبه معدومة.

    لا تصبح مدمناً على التبييض:
    مع توفر أنواع منتجات التبييض و سهولة الحصول عليها يعتقد بعض المستهلكين أن كثرة استخدامها تعني نتائج أفضل.
    فما هو الحد الأقصى للاستخدام؟ بعد اتبّاع إرشادات التبييض والحصول على نتيجة مرضية, تصبح جلسة واحدة في الشهر كافية للوقاية و لإجراء بعض اللمسات الأخيرة.
    حين تصبح درجة لون أسنانك طبيعية تحتاج إلى تكرار جلسات التبييض مرتين سنوياً أو أقل.

    نعتذر لانه لا يتوافر لدينا قاعده بالاسماء التجاريه لمثل هذه المستحضرات وذلك حرصا على سلامه زوارنا لان الامر يحتاج الى استشاره الطبيب .

    لمزيد من المعلومات ننصح بالمقال الاتي :

    10 أخطاء نقع فيها أثناء غسل الاسنان

    https://estisharty.com:443/articles/a-853

    مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية .

‫أضف إجابة