السلام عليكم: ارجو الرد على الاستشارة

سؤال

السلام عليكم: ارجو الرد على الاستشارة رقم 11385

إجابة ( 1 )

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    اغلب الظن اختي الكريمه تبعا للاعراض التي تعاني منها فانتي لديكي التهاب بالثدي وهو ما يسبب لك الم الثدي والسخونه وما نتخ عنه ايضا تورم الغدد الليمفاويه في الذراع والم الرقبه ولكننا لا يمكننا الجزم بذلك بدون الذهاب للفحص العيادي لدى طبيب جراحه عامه لتاكيد التشخيص من خلال :

    يتم تشخيص إلتهاب الثدي بناء على الفحص السريري للمريضة ، و الأعراض المصاحبة له مثل الحمى و الرعشة و المناطق المؤلمة ، كما يعد تورم وإحمرار جلد الثدي علامة واضحة للوصول إلى التشخيص الصحيح .

    يشمل التشخيص أيضاً التأكد من عدم وجود مضاعفات وأهمها خرّاج الثدي وقد يحتاج الطبيب إلى فحصه بإستخدام الموجات فوق الصوتية (السونار).

    يحدث إلتهاب الثدي حينما يحدث إنسداد بعض قنوات الثدي مما يمنع إدرار الحليب بصورة جيدة ويصاحبه دخول البكتيريا من خلال جرح او تشقق في حلمة الثدي ، مسببة الإحمرار و التورم و الألم .

    العلاج :
    قد يصف لكِ الطبيب المضادات الحيوية مع مسكنات للألم مثل الباراسيتامول , وذلك لفترة تتراواح بين 10 إلى 14 يوم، قد تشعرين بالتحسن بعد بدء المضاد الحيوي بيوم او يومين ، لكن يجب عليكِ إكمال الجرعات الموصى بها لمنع تكرار الإصابة . ويشمل العلاج أيضاً أخذ قسط كافي من الراحة والإكثار من شرب السوائل الدافئة .

    اما بخصوص الغدد الاخرى الموجوده في الرقبه فعلي الاغلب انها تؤلمك في حاله وجود التهاب بالحلق او الاذن او اللوز لديكي مما يسبب تضخم هذه العقد الليمفاويه والالم بها ولكننا ننصحك لمزيد من الاطمئنان بالذهاب للفحص العيادي لدى طبيب باطني لاجراء فحص شامل لهذه الغدد وقد يحتاج الطبيب لاخذ عينه من احداها لتحديد سببها ومن ثم وصف العلاج المناسب ,,,,

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂

‫أضف إجابة