السلام عليكم عمري 18 سنه وخايفه يتحول

سؤال

السلام عليكم
عمري 18 سنه وخايفه يتحول شعري للون الأبيض!
لون شعري الأصلي أسود لامع من سنتين تقريبا لاحظت لون شعري يفتح شوي شوي واصبح يغلب عليه اللون البني والان اصبح هذا اللون البني ذهبي او اشقر داكن ونفس الشي يفتح للبني ثم تتحول للذهبي!
كل من يراني يظن اني صابغه شعري خصل ذهبيه!
مشكلتي ليست في اللون بل على العكس أفضل ان يبقى شعري هكذا فلونه يروق لي كثيرااا لكني خائفه أن يتحول للأبيض لأني وجدت شعره بيضاء تماما!!!
سؤالي هل هذا يعني أني سأشيب مبكرا أم هذا طبيعي؟؟؟مع العلم أني لم أصبغ شعري ولامره في حياتي وأيضا والدي يقول ان شعره عندما كان صغيرا يميل للذهبي والأن لونه أسود فهل هي وراثه؟
آسفه ع الاطاله وجزاكم الله خير

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا أختى الفاضلة ,

    بداية نود التوضيح اختي الفاضلة ان لون الشعر عندنا يعتمد على نوعين من الميلانين ..أحدها إذا وجد بكثافه كان الشعر مائلا للغمقان بني كان أو أسودا ..والطبيعي أن يكون شعر الانسان اسود أو بني أو احمر أو اصفر ولكل على حسب عرقه وعوامله الوراثية
    ونسبه التصبغ التي تحدد اللون من الممكن أن تتغير وبالتالي تغيير لون الشعر . ..أما تلون الشعر باللون الابيض هو أختفاء للصبغة .

    الخط الأول للعلاج . الاكثار من البروتينات في الغذاء. مثل اللحوم والفول الصويا بالأضافه إلي بعض الفيتامينات مثل فيتامين ( أ) وفيتامين (ب) وبعض الأملاح المعدنيه مثل الحديد والنحاس

    والخط الثاني ..يحبب استخدام الحنه الطبيعيه وهي من الطرق الفعاله جدا ويستخدم فيها اللبن الرايب مع بدره الحلبه . وبعض القهوه وبعض من الحبهان او النعناع ويخلط كله ويوضع على جلده الراس لمده ثلاث ساعات.

    وحاليا توجد بعض الشامبوهات المغذيه للشعر ومنع ظهور الشعر الابيض . والتي تحتوي على جميع الفيتامينات والاملاح المعدينه المطلوبه . ومن الممكن دهن جلده الراس بزيت جوز الهند فقد اثبت فعاليته لبعض الحالات. ومن الممكن خلطه مع عصير الليمون

    تمنياتنا بالشفاء العاجل وشعر صحي .

‫أضف إجابة