السلام عليكم أنا عمري 18 تتأخر الدورة

سؤال

السلام عليكم
أنا عمري 18 تتأخر الدورة الشهرية كل شهر أحيانا ل5 أو 11 يوما وأشعر خلال هاذي الفتره الم بالثدي مع تحجر وأحيانا فقط تحجر وتغير في حجمه وأنا أعاني من هاذي الحاله أكثر من ثلاث سنوات تقريبا لكن أخر دورة كانت متأخرة 6ايام شعرت بعد الاستيقاظ تعب بالجسم و دوخه و خفقان و بعدها بساعات جتني الدوره و ذهبت للطبيبه و قالت ان الضغط مرتفع والان هاذا الشهر متأخرة 7 أيام وشعرت اليوم بأعراض الضعط وقالت الطبيبة أنه مرتفع فهل تأخر الدورة الشهرية له علاقة بارتفاع الضغط . شكرا

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا أختي الفاضلة ,

    ارتفاع الضغط يحدث نتيجة للدورة الشهرية وتعرف تلك الأعراض بأعراض ما قبل الطمث .

    بالنسبة لآلم الثدي :
    إن تورم , و ألم الثدي من الأعراض الشائعة في متلازمة ماقبل الدورة الشهرية . و هذا ناتج عن تأرجح معدل كلا من هرمون الأستروجين , و هرمون البروجيسترون في تلك الفترة . حيث يعمل الأستروجين على تكبير قنوات الثدي , في حين يعمل البروجستيرون على نمو غدد إفراز اللبن .

    – يمكن التحكم في الأمرعن طريق .. تناول زيت زهرة الربيع كل مساء , و ذلك لأنها غنيه بمضادات الإلتهاب . و كذلك فيتامين ب6 للتخلص من الأعراض , و من أكثر الأطعمة الغنية به هي الفول , و كل أنواع الحبوب , و زيت السمك , و الموز , و الدجاج .

    – حلول سريعة .. حاولي ضم نوع من الأطعمة الغنية بفيتامين ب6 إلى نظام غذائك اليومي , أو حاولي تناول مكملات غذائية من الأعشاب الطبيعية مثل الكوهوش الأسود , أو أوراق التوت ” و هي من أشهر الأعشاب المستخدمة لتقليل الأعراض .

    مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية .

‫أضف إجابة