نقص عدد أيام الدوره الشهريه بعد الزواج وعلاقتها بالحمل والإنجاب .

سؤال

أنا أعاني من نقص عدد أيام الدوره الشهريه بعد الزواج . فقد كانت الدورة الشهرية عندى 5 أيام لكنها حاليا أصبحت 3 أيام فقط . علما بأنها منتظمة وتحدث كل 28 يوم ولكن لم يحدث حمل منذ أن تزوجت من 6 أشهر وأرغب في الإنجاب. هل من نصائح ؟

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا أختى الفاضلة ,

    للحصول على حمل أسرع اليكي بعض النصائح :

    1- ابتعدى عن المشروبات الغازية لحمل أسرع :
    فطبقاً لدراسة حديثة فإن تناول كوب إلى كوبين من أي من المشروبات الغازية يومياً يقلل من خصوبة المرأه بنسبة 16% عن السيدات اللاتي لا يتناولن المشروبات الغازية.

    2- عليكى بالنوم المبكر :
    تقترح الدراسات أن النوم المبكر أثناء الخضوع للتلقيح الصناعي يعطي نتائج أفضل عند حصول المرأه على 7-8 ساعات من النوم المتواصل.

    3- اهتمى بنظافة فمك:
    اثبتت دراسة استرالية حديثة أن أمراض اللثة تؤثر على تأخر الحمل، فاحرص على صحة فمك لتحظي بالحمل سريعاً.

    4- تجنبي الرياضات الثقيلة:
    تقترح الدراسات أن السيدات النحيفات اللاتي يمارسن الرياضات العنيفة أو يمارسن الرياضة بنشاط أكثر ما يعادل 5 ساعات إسبوعياً أقل عرضه بنسبة 42% للحمل عن اللواتي يمارسن الرياضات الخفيفة.

    5- مشاهدة التلفاز:
    اثبتت دراسة في جامعة هارفرد أن الرجل الذي يجلس أمام التلفاز أكثر من 20 ساعة في الأسبوع يعاني من عدد حيوانات منوية أقل بنسبة 44% عن الرجال الذين لا يشاهدون التلفاز.

    6- القلق المزمن:
    تخلصي من القلق الزائد لأنه يضعف من عملية التبويض فحاولي السيطرة على قلقك.

    7- تجنبي الجلوتين:
    اثبتت دراسة حديثة في جامعة كلومبيا أن 6% ممن تأخر لديهن الحمل بدون سبب يعانين من الإضطرابات الهضمية ، فتفرز أجسادهن أجسام مضادة تمنع نمو المشيمة، وينصح باتباع الحميات الخالية من الجلوتين في تلك الحالات

    بالنسبة لزوجك :

    8- وزن الرجل:
    طبقاً لدراسة حديثة فإن الرجل المصاب بالسمنة أو يعاني من الوزن الزائد لدية عدد حيوانات منوية أقل مما يؤثر على قدرتة على الإنجاب ، فشجعية لفقدان بعض الوزن.

    9- الإقلاع عن التدخين:
    طبقاً للجمعية الأمريكية للأمراض التناسلية فإن التدخين يؤثر على عدد الحيوانات المنوية و جودة السائل المنوي عند الرجل ، فشجعية على الإقلاع عن التدخين.

    10- الهواتف المحمولة:
    طبقاً لدراسة حديثة نشرتها مجموعة العمل البيئي فأن وضع الهواتف المحمولة في الجيوب أو في الأحزمة يؤثر بالسلب على جودة وعدد السائل المنوي عند الرجال ، وينصح بوضع الهاتف بعيداً عن الجهاز التناسلي.

    يفضل الجماع أثناء فترة التبويض لزيادة الفرص في الحمل , نرجو منكي ذكر موعد آخر دورتين لنتمكن من الاجابة عن سؤالك بخصوص فترة التبويض .

    مع تمنياتنا لكي بالذرية الصالحة .

‫أضف إجابة