كيف يمكن التوقف عن مشاهدة الافلام الاباحية ؟

سؤال

السلام عليكم أنا متزوجة منذ سنتين تقريبا مشكلتي بدأت من شهر العسل عندما علمت أن زوجي يقوم ب مشاهدة الافلام الاباحية و مستمر على ممارسة العادة السرية واجهته و قال أنه سيتوقف عن مشاهدتها و لكنه مازال على نفس الوضع كما لاحظت أن معظم الأفلام أغلبها أوضاع شاذة قلقت و صممت الذهاب لدكتور نفسي لكنه كان يكذب عليه أنه توقف عن فعل ذلك و تعبت وهو لا يتغير و أعصابي تعبت و لا أعرف كيف أتعامل معه و كيف أجعله يتوقف عن هذه الأفعال ؟ لأنني أشعر بالإهانة .

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أختي الكريمة ،

    بداية نود أن نؤكد عليك بضرورة ان تتعاملي مع الموضوع بحكمة و سعة حيلة و ألا تحولي الموضوع لعناد حتى لا يتسبب ذلك في اصرار زوجك بشكل اكبر على الاستمرار .

    حاولي من خلال الحيل المختلفة التي تكونين ادرى بها بحكم معرفتك بزوجك بشكل اكبر ، حاولي من خلالها ملأ جميع اوقا تفراغه قدر الامكان دون ان تشيري بشكل مباشر الى انك تهدفي من ذلك لمنعه من مشاهدة الافلام الاباحية .

    على جانب أخر قد يساعدك عرض هذه الحقيقة الطبية التي تم اكتشافها مؤخراً . .

    مشاهدة مواد إباحية في شكل صور أو أفلام ظلت لفترة طويلة لا يمثل مشكلة من الناحية العلمية الطبية ، حتى ظهر مؤخراً تقرير في مجلة PsychologyToday المتخصصة في الأبحاث العلمية الخاصة بالطب النفسي و قد كان العنوان صادم بعض الشئ للأطباء المتخصصين في الصحة الجنسية : حيث كان العنوان : Porn-Induced Sexual Dysfunction: A Growing Problem و ترجمته العربية : الخلل الجنسي الناتج من المواد الإباحية : مشكلة تزداد .

    و قد تحدثت هذه الدراسة عن احتمالات جديدة تطرحها النتائج البحثية تشير إلى أن الأشخاص المدمنين على مشاهدة الأفلام الإباحية قد ظهر لديهم مشاكل كبيرة في الحصول على انتصاب طبيعي عند عمل علاقة مباشرة مع شخص من الجنس الأخر .
    و قد تم إرجاع هذه المشكلة بشكل أساسي إلى أن كثرة مشاهدة الأفلام الإباحية جعلت توقعات هؤلاء المشاهدين غير واقعية في العملية الجنسية الطبيعية ، مما جعل وصولهم للاستثارة أثناء العلاقة الحقيقية صعب للغاية .

    و لكن من حسن الحظ أن هذه الحالة وجدت قابلة للعلاج من خلال الامتناع عن مشاهدة الأفلام الإباحية لعدة أشهر بما يساعد المخ على العودة للوضع الطبيعي مرة أخرى ، و إن كانت هذه المرحلة لا تخلو من بعض الأعراض الشبيهة بالتوقف عن التدخين مثل الأرق و العصبية و فقدان الرغبة الجنسية مؤقتاً .

    مع تمنياتنا بالتوفيق لك في مسعاكي الطيب و الهداية لزوجك ان شاء الله .

‫أضف إجابة