كنت أعاني من الادمان على العاده سريه و أحاول الإقلاع عنها ولكن لا استطيع

سؤال

في فترة من حياتي كنت أعاني من الادمان على العاده سريه و أحاول الإقلاع عنها لكن هناك اعتقاد دائما يراودني أنني يجب أن أمارسها وأنا واقف لكي تخرج الحيوانات المنوية كلها ودائما يراودني اعتقاد يجعلني أقوم بممارستها ثانية ، و هذا الشيء يدمر حياتي ، هل أذهب لطبيب نفسي أم ما الذي يجب فعله لأني أشعر أنه يجب علي الذهاب لدكتور نفسي لأن هذا الأمر يؤثر على حياتي .

إجابات ( 2 )

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    نود ان نوضح لك ان الاعتقاد الذي يراودك ليس صحيحا فليس شرطا نزول الحيونات المنويه كلها وانت واقف ففي كل الحالات تنزل كل الحيونات المنويه التي جهزتها الخصيه للخروج .

    اما بخصوص محاولتك التوقف عن ممارسة العاده السريه فهذا امر جيدا نشجعك في الاستمرار عليه ولذلك سوف نقدم لك بعض النصائح التي قد تساعدك للتخلص من هذه العاده :

    بداية يجب التقليل من معدل ممارسه العاده السريه ..اذا كانت 7 مرات اسبوعيا اجلعهم ثلاث فقط وهكذا .. يجب الابتعاد عن العزله الاجتماعيه لان ذلك من شأنه اجبار الشاب على التفكير في هذه المحرمات ..
    – لا تحاول ان تكون وحيدا ابدا
    – ممارسه الرياضه بشكل منتظم
    – اشغال وقت الفراغ باي اشياء مفيده
    – يجب الابتعاد عن كل المؤثرات مثل التلفزيون والأنترنت وبعض الأماكن التي تتواجد فيها الفتيات المتبرجات بكثافه ..

    عدم الخلود الي النوم الا اذا كنت متعبا جدا ..
    يجب مراقبة الله عز وجل في الخلوه وانه يراك وانت تفعل هذا الفعل المحرم ..حفظ الفرج سبب لدخول الجنه ..فجاهد نفسك لا تحاول ابدا لمس الاعضاء التناسليه ..الا بعد الحمام فقط ..

    أخيرا قوة الاراده هي المفتاح لفعل المعجزات ..وان الله جعل ارادة الانسان قادره على تحقيق مالايمكن ان يتخيله هو ..فما بالكم بشيء صغير مثل هذا وخير الجهاد جهاد النفس ..

    نرجو ان تساعدك هذه النصائح في التخلص من هذه العاده ونتمني منك التحلي بقوة الاراده والشخصيه واذا لم تفلح في ذلك لا قدر الله وظلت هذه الاعتقادات تسيطر عليك يمكنك الذهاب لطبيب نفسي لوصف بعض الادويه المهدئه لك للتخلص من هذه العاده .

    تمنياتنا بالصحه والسعاده والراحه النفسيه 🙂

  2. الف الف شكر على الرد

‫أضف إجابة