ما هو افضل علاج للصداع النصفي الشديد و ذات فعالية ؟

سؤال

السلام عليكم دكتور أسأل عن افضل علاج للصداع النصفي الشديد و يكون فعال فعندي صداع نصفي قوى جدا منذ كان عمري 15 سنة و أنا الآن 31 سنة يأتي في الجانب الأيسر و يسبب معه ألم قوي لا أتحمله بعيني اليسرى و أيضا أذني و الأنف الجانب الأيسر كله و يظهر غالبا في فترات موسمية أو عند التركيز في القيادة أو العمل و أيضا كثيرا جدا يأتي وقت النوم ليلا و يستمر لمدة 3 ساعات بقوته ثم يقل المفعول و لا أعرف السبب حتى الآن رغم أنني عملت فحوصات كثيرة ذهبت لجميع الدكاترة و أصبح المسكن لا يحدث معي أي مفعول ملحوظة : من فترة كنت أتبرع بالدم و هذه الفترة الوحيدة التي كان لا يأتي فيها أبدا ثم إمتنعت و أصبح يأتي مرة ثانية .

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا اخى الكريم …

    الصداع النصفي هو أحد الأمراض المزمنة التي لا يمكن التخلص منها بشكل نهائي ولكن يمكن التحكم في الأعراض وتقليل عدد النوبات.

    سبب الصداع النصفي هو توسع مفاجئ في شرايين الدماغ لسبب غير معروف، لذا تعتمد العلاجات جميعها على علاج النوبات ومحاولة منع هذا التوسع من الحدوث.

    ننصح بإجراء فحص عيادي لدى طبيب أمراض الباطنة تخصص المخ والاعصاب حيث يتم علاج الحالة بنوع معين من المسكنات مخصص للصداع النصفي كما يتم إعطاء دواء يمنع تكرار النوبات على فترات متقاربة.

    تحياتي.

‫أضف إجابة