أعاني من البلغم المزمن وأريد معرفة افضل طريقة لطرد البلغم

سؤال

ما هو علاج البلغم الأبيض المزمن علما بانه من السهل إخراجه ويأتي علي مدار اليوم بدون توقف وليس هناك أي مشاكل في الأنف أو غيره وما هو ارتداد المريء وهل له علاقة بالبلغم لان البلغم يزداد بعد تناول الطعام أو الشراب مع العلم زرت طبيب انف وأذن سابقا وكتب لي علاج لم يأتي بنتيجة وعلاج أخر خفف البلغم قليلا ولكنه لم يتوقف وفي النهاية لم يأتي بنتيجة وزرت طبيب صدر لاحظت انه كتب لي نفس العلاج الذي أخذته سابقا فتوقفت من وقتها ولم أعالج حتي الآن حاولت اكثر من مرة مع اكثر من طبيب انف وأذن لذا لا تنصحني بالذهاب لطبيب لأني لن افعل ذلك أريد علاجا أجربه وحالتي واضحة ولكن لا اعلم لما يعجز الجميع عن تحديد السبب والعلاج ارجوا أن يكون هناك شخص يستطيع ذلك لم اجري أي أشعة ولا اعلم عنها فما الحل وما هي افضل طريقة لطرد البلغم ؟

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    هناك بعض العلاجات المنزلية للتخلص من البلغم بجانب العلاج الدوائي :

    1- شرب الكثير من السوائل: شرب السوائل يساعد أيضا على الحفاظ على الأغشية المخاطية رطبة .

    2- تناول المشروبات الساخنة : شرب الشاي الدافئ مع العسل يمكن أيضا أن يساعد على تهدئة الحلق، الأمر الذي دعمته بعض الأدله الإكلينيكية .

    3- أخذ حمام ساخن و إستخدام مرطبات الهواء الجاف : يمكن للحمام الساخن أن يساعد في علاج البلغم من خلال تخفيف إفرازات الأنف.

    4- إزالة المثيرات من الهواء: العطور وبخاخات الحمامات المعطرة قد تبدو غير ضارة، ولكن بالنسبة لبعض الناس يمكن أن تسبب تهيج مزمن الجيوب الأنفية، وهذا قد يؤدي إلى زيادة إفراز المخاط ،. و لهذا يجب السيطرة على السعال عن طريق تجنب مثل هذه المنتجات المعطرة” .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .

‫أضف إجابة