اعاني من الدوار والدوخة بعد ممارسة العادة السرية ، فهل هي السبب ؟

سؤال

مرحباً : عندي مشكلة ، أنا اعاني من الدوار والدوخة بعد اتمام ممارسة العادة السرية ، فهل هي السبب برأيكم ، مع العلم بأنني أمارسها بشكل يومي تقريباً ، وبماذا تنصحونني حيال هذه المشكلة بصفة عامة .

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    العادة السرية في حد ذاتها لا تسبب الدوار ، لكنها قد تسببه بشكل غير مباشر بسبب الاجهاد الزائد او التوتر و الشد العصبي الناتج عن فعل الشخص لأمر يعلم أنه مرفوض دينيا و اجتماعياً .

    السلوكيات السلبية التي قد ترتبط بالعادة السرية مثل التعامل بعنف مع الأعضاء التناسلية الخاصة و هذا قد ينتج عنه إصابة تسبب ضرر دائم للجهاز التناسلي بما يؤثر على القدرة على الانجاب .
    لذا فالإجابة تتلخص في أنه رغم أن ممارسة الاستمناء في مرحلة ما قبل الزواج ليس لها تأثير مباشر على عوامل الخصوبة الخاصة بالحيوانات المنوية بعد الزواج ، لكن السلوكيات العنيفة المصاحبة للعادة السرية كما ذكرنا بالأعلى قد ينتج عنها إصابات تؤثر على الجهاز التناسلي و قدرته على إنتاج الخلايا الجنسية المسئولة عن عملية التكاثر ، و هذه اكتر الاحتمالات التي يمكن أن يؤثر بها الاستمناء على الخصوبة بشكل غير مباشر .
    إذن : في حال كانت لديكم رغبة في الحفاظ على قدرتكم الكاملة على الإنجاب ، حافظوا على أنفسكم من السلوكيات الخاطئة المرتبطة بممارسة العادة السرية ، بمعنى آخر حاولوا الابتعاد عن العادة السرية قدر الإمكان .
    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة