اعاني من الاكتئاب منذ 2010 وبعدما اشتد

سؤال

اعاني من الاكتئاب منذ 2010 وبعدما اشتد عليا التعب ، كشفت وشخص المرض علي انه اكتئاب و بدأت العلاج في شهر 2 من 2012 ، وتم توقف العلاج تدريجيا مع تحسن حالتي في شهر 4 من 2013 ، كتب لس الدكتور دواء فافريين و دوجمتيل فورت . الآن اصبحت اتوتر سريعا و امي تضغط عليا دائما ، وبدأت ابكي كأنها هستيرية بكاء ، وسألتي امي كثيرا لما ابكي وحين قلت لها انها تستفزني وتضغط علي كل مافعلت انه قررت تجاهلي وانه ليس لها علاقة بيا ونحن في المنزل ، لا استطيع مصلحتها لأني لا اعرف فيما اخطأت هل لأني بكيت كثيرا أم لأني قلت لها انهاالسبب ، الان انا متأزمة نفسيا كثيرا وأشعر انني اريد الخلاص من الحياة ، فوجودي يأزم الكثير وذلك لأني لا استطيع التحكم بنفسي واتوتر واتعصب وابكي واصبحت نكدية ، عمري هو 21 عاما

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أختي الكريمة ،

    جميعنا يتعرض لضغوط الحياة و يكون عرضة للاكتئاب في بعض الاوقات ، و هو ليس مرض بقدر ما هو ازمة يمر بها الانسان ولا مشكلة على الاطلاق من الاستعانة بالمساعدة الطبية للخروج من هذه الازمة .

    فترة تناول لمضادات الاكتئاب تعتبر قصيرة نسبياً ، و المشاكل التي حدثت مؤخراً وضعت عليك مزيد من الضغط مما يجعلنا ننصحك بشدة ان تقومي بزيارة قصيرة للطبيب المتابع للحالة لأعادة تقييم مدى احتياجك للمساعدة الدوائية مرة أخرى لحين تحسن الأمور بإذن الله .

    مع العلم ان هذه الأدوية لا يجوز ان تعيدي استخدامها من تلقاء نفسك بنفس الجرعات السابقة حيث ان الجرعة السليمة تتوقف على تقييم الطبيب المتابع لوضعك الحالي و الجرعات التي تحتاجينها .

    على الجانب الاخر عليك النظر للأمام و الترفع عن أي صغائر تحدث حولك و شغل نفسك بالعمل و الدراسة من اجل مستقبلك كي يكون مستقبل ناجح و مميز ان شاء الله .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية و السعادة ان شاء الله .

‫أضف إجابة