اعاني الادمان الرغبة الجنسية الانتص

سؤال

اعاني من الادمان في الرغبة الجنسية و الانتصاب كثيرا مع اني مدمن على العادة السرية و احاول الإقلاع عنها

إجابة ( 1 )

  1. مرحبا بك في قسم الاستشارات …..

    يكون ادمان الجنس على عدة أشكال فهناك على سبيل المثال و ليس الحصر :

    الأفلام الإباحية
    الدعارة
    العادة السرية
    التحرش

    هناك عوامل كثيرة قد تؤدي لإدمان الجنس ومنها :

    عوامل حيوية : مثل الوراثة أي أن يرث المدمن جينياً اضطرابات عاطفية و حسية ، أو اضطراب الهرمونات و زيادة الهرمونات الجنسية كالتستوستيرون في الرجل أو الاستروجين في المرأة ، و هذا بدوره يزيد من الشهوة الجنسية.
    عوامل نفسية : مثل التعرض لحادثة تحرش جنسى في الصغر ، أو أمراض نفسية مثل القلق و الإكتئاب.
    عوامل إجتماعية : مثل التعرض للرفض في العلاقات العاطفية فيبحث المريض عن مصدر آخر ليصب به طاقته، وأيضاً العزلة و الانطوائية قد تدفع إلى سلوكيات مريضة، و هناك أيضاً القدوة السيئة و أصدقاء السوء من أهم العوامل التي قد تؤثر على الشخص ضعيف الشخصية و الذي لم يتلقى قدر كافي من التربية و التوجيه الديني.

    علاج ادمان الجنس
    علاج ادمان الجنس ليس كعلاج باقي أنواع الإدمان، أي أنه لا يهدف إلى منع المريض من ممارسة الجنس مرة أخرى طوال حياته مثل ادمان المخدرات، فهذا غير منطقي و لكن يهدف العلاج إلى تعليم المدمن الفرق بين السلوك الصحي و السلوك غير الصحي ، و هذه العملية قد تحتاج لشهور، و من أهم طرق العلاج مايلي:

    برامج إعادة التأهيل : حيث يوجد مراكز لعلاج ادمان الجنس ، حيث يحتاج برنامج إعادة التأهيل إلى إبعاد المدمنين عن حياتهم اليومية على الأقل شهر أو أكثر، ليتمكن المريض من التحكم في حياته مرة أخرى بعد الكثير من الجلسات النفسية و الاستشارات العلاجية.
    مجموعات الدعم الجماعى : تقدم هذه المجموعات الدعم اللازم لمدمني الكحول و الجنس عن طريق برنامج الـ 12 خطوة، و أيضاً عن طريق الالتقاء مع مرضى آخرين لتقديم الدعم لبعضهم البعض.
    العلاج السلوكي و المعرفي : يعتمد هذا العلاج على جلسات فردية مع أخصائى علاج نفسي لضبط التغيرات السلوكية و مواجهة المرض و محاولة تغير سلوك المريض تجاهه.
    الأدوية : قد يحتاج المريض لبعض الأدوية كمضادات الإكتئاب لعلاج أعراض الإنسحاب.

    تحياتي

‫أضف إجابة