ابني لديه نقص في الطول، وأرغب في معرفة اسهل طريقة لتطويل القامة .

سؤال

أرغب في اسهل طريقة لتطويل القامة ، فابني منذ فترة وهو بطول 164 سم ولم يزد عن هذا الطول. وهل إبرة ” هرمون النمو” بإمكانها أن تزيد من الطول دون أي أضرار جانبية؟

 

 

إجابات ( 3 )

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    هل قمت باجراء فحص لهرمون النمو لابنك ؟؟؟؟؟

    في انتظار توضيحك .

    تحياتي .

  2. انا لم اقم باجراء فحص ولكن الطبيب نصنحني بأخد ابرة هرمون لكن اريد منك توضيح هل هي مفيدة وهل لها اعراض جانبية وما هو اقصى طول ممكن يحصل عليه بعد استخدام الابرة وشكرا لك ويعطيك العافية يا دكتور

  3. مرحبا أخي الفاضل ,

    بالنسبة لابرة الهرمون فلا يفضل تناولها الا بعد اجراء تحليل الهرمونات اولا .

    قد تؤدي الابرة لحدوث اضطرابات هرمونية لابنك لذا يفضل عدم تناولها .

    لا يمكن الجزم بعدد معين من السنتيميترات يستطيع ابنك زيادتها في هذه الفترة .

    الطول بشكل اساسي تحدده عوامل وراثية بجانب بعض التاثير للعوامل البيئية في المراحل المبكرة من النمو داخل الرحم و بعد الولادة ، لذا لا يمكن تغيير الطول بشكل كبير من خلال التمارين او الادويه .

    و لكن ابنك بشكل عام مازل في منتصف مرحلة النوم و سوف يزداد طوله بإذن الله بمعدل كبيرة خلال السنوات القادمة . .
    لذا ننصحه بالانتظام على ممارسة الرياضة بشكل عام بالاضافة للحرص على تناول كميات كافية من الكالسيوم يومياً لضمان صحة العظام و نموها لأقصى درجة متاحة في الحدود الطبيعية ، خاصة و إنك مازلت في مرحلة النمو و غالباً سيستمر طوله في الزيادة لبضعة سنوات قادمة ان شاء الله .

    هناك بعض الطرق البسيطة التي تزيد من الطول حتي(5) سم وستلاحظ بداية ظهور النتيجة خلال أسبوعين فقط من بداية الإلتزام بتلك الطريقة التي تعتمد على أنواع معينة من التمارين الرياضية:

    1- اعوجاج العمود الفقري :- قم بالاستلقاء على ظهرك مع ثني الركبة .. ثم قم برفع منطقه الحوض لأعلى ولإسفل فتقوم بإرخاء عضلات الظهر التي تسبب انحنائه .. مما يجعل الظهر مستقيماً وبذلك تساهم في زيادة طولك ..

    2- تمرين الدوران الذاتي : استلقي على ظهرك مع فرد الذراعين فوق الرأس .. شد الذراعين بقوة فوق الكتف وقم برفع الجزع والرأس باستقامة واحدة مع الذراعين .. هذا التمرين يساعد على
    استقامة أي انحناء أخر في العمود الفقري ..

    3- تمرين الوثبة: ارقد كما بالشكل على بطنك ووجهك لأسفل وذراعيك بجانبك ثم أطلق زفيرك وارفع صدرك لأعلي بدون ثني الظهر .. بمعني رفع الصدر لأعلى وللأمام وبعد نهاية التمرين قُم واقفاً باستقامة ومارس ذلك باستمرار

    .. يمكنه قراءة المزيد من خلال :

    https://estisharty.com/articles/a-1067

    ممارسه تمارين العقله تعمل على فرد العظام وبالتالي زياده طول الجسم وذلك بنفس معدل التمارين السابقه اي في حدود حوالي 5 سم مع المداومه عليها …….

    يقف الطول مع توقف نمو الشخص اي بحوالي عمر ال 18 تقريبا ……..

    مع تمنياتنا لابنك بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة