استفسار عن حالتي بعد اجراء عملية

سؤال

استفسار عن حالتي بعد اجراء عملية استئصال دوالي الخصية

إجابات ( 2 )

  1. السلام عليكم انا صاحب الاستشارة رقم 10897 طلبتم مني توضيح بعض المعلومات ..طولي 175 سم ووزني 60 كجم ..لا لم اجر تحليلا للسائل المنوي .. لا يوجد الم في الخصيتين .. كنت اتابع الطبيب بعد اجراء العملية واخبرني ان نتائجها جيده ولكن الان لم اعد منتظم في متابعته .. شكواي هي انني قلق انه مازال هناك تمدد بسيط فوق الخصيه اليسرى مع العلم ان حجمها كان اقل من حجم اليمنى قبل الجراحه ولكن الان لا ادري ان كان هناك تقدم في حالتها ام لا .. مع العلم ان عمري 16 عاما واجريت العملية قبل عام مضى وكانت الدوالي من الدرجه الثالثة

  2. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    نود ان نوضح لك اخي الكريم انه طالما لا يوجد الم في الخصيه فهذا امر مطمئن ولكن نود ايضا ان نلفت انتباهك ان هناك بعض المضاعفات التي قد تحدث بعد اجراء العمليه الجراحيه لعلاج الخصيه مثل :

    فى نسبة قليلة فى حدود (2%) قد يحدث بعد العملية الجراحية تجمع للسوائل حول الخصية . كذلك تنخفض احتمالات إصابة الأوعية الدموية المغذية للخصية أثناء العملية الجراحية بفضل الأمدادات من الأوعية الدموية الأضافية حول الخصية مما يقلل من نسب هذة المضاعفات إلى (5 %) .

    لذا فاننا ننصحك لمزيد من الاطمئنان بعمل تحليل للسائل المنوي ومن ثم الذهاب للفحص العيادي لدى الطبيب المعالج لك للتاكد من سلامه العمليه وعدم حدوث مضاعفات _ لا قدر الله _ بعد العمليه وكذلك لمتابعه علاج الخصيه وياده حجمها حتى تعود للوضع الطبيعي ….

    ايضا نؤكد عليك بضروره تجنب بعض العوامل التي قد نزيد من الضغط على الاورده الضعيفه :

    – تجنب حمل او رفع اشياء ثقيله
    – تجنب ممارسة الرياضات العنيفه
    – تجنب بذل مجهود عنيف
    – تجنب زيادة الوزن ,

    لمزيد من المعلومات نرشح لك المقال الاتي :

    دوالي الخصيتين أكثر أسباب العقم عند الرجال

    اقرأ المحتوى الأصلى على موقع استشارتي
    https://estisharty.com/articles/a-1143

    المصدر ©استشارتي

    تمنياتنا بالصحه والعافيه 🙂

‫أضف إجابة