هل استخدام جهاز ليزر فيليبس المنزلي لإزالة الشعر له أي أضرار جانبية ؟

سؤال

مرحباً : أنا استخدم جهاز ليزر فيليبس لوميا (sc2009) موديل حديث تقنية (ipl) واستخدمه بعناية جداً ومعرفة منذ سبعة أشهر تقريباًَ ، ولكنني عندما اشتريته فوجئت بعدم جواز استخدامه بالقرب من منطقة الشفرين الصغيرين ، ولا أعرف ماهي الأسباب ولا يهمني إن كان الألم أو الحرق عدا لاسمح الله الأمراض المستعصية ، وأنا أريد أن أعرف وأتأكد هل استخدامه على الشفرين الصغيرين مضر، وبصراحة أنا غير متأكدة ماذا يعني الشفرين الصغيرين ، أنا أعرف الشفرين فقط فهل هناك شفرين صغيرين وكبيرين ، أو هناك صورة توضح المكان الذي لا يجوز استخدامه ، فلقد تعبت من شركة فليبس لأنهم لا يعطونني إجابة مفيدة رجاء أريد المساعدة لأنني تعبت ، وقد سمعت أن هناك تقنية الدايوود البارد يجوز استخدامها لهذه المنطقة فهل هذا صحيح ، وشكرا لكم .

إجابة ( 1 )

  1. مرحباً أختي الكريمة ،

    ازدهرت في الأونة الأخيرة إستخدام الليزر في ازالة الشعر ، و يتم إستخدام الليزر من 6-7 جلسات للقضاء نهائياً على الشعر، يفضل استخدام الليزر لذوات البشرة البيضاء حيث أثبتت بعض الدراسات أن الليزر لا يعمل بشكل كامل على البشرة الداكنة.

    عيوبه و مضاعفاته المحتملة تشمل :

    – اسمرار الجلد ، مما قد يسبب تصبغ غير مرغوب بالمنطقة الحساسة.
    – حدوث ندبات.
    – حدوث حروق بالجلد ، مما قد يؤثر على الاعصاب المغذية للمنطقة الحساسة و يضعف القدرة على الاستمتاع الجنسي الحسي بشكل جزئي .

    و يمكن تقليل احتمالية حدوث هذه المضاعفات من خلال الالتزام باجراءات الأمان و ضبط الجهاز على خصائص مناسبة للون الجلد و درجة سمك الشعر .

    تتضمن المكونات الخارجية للجهاز التناسلى للسيدات :

    – الشفران الكبيران : و هى أجزاء جلدية كبيرة الحجم وظيفتها حماية باقى المكونات الخارجية للجهاز التناسلى بداخلها . و تعتبر النظير التشريحى لكيس الصفن فى الذكور . كما تحتوى على غدد عرقية و زيتية . و يبدأ بعد البلوغ نمو الشعر بها .

    – الشفران الصغيران : و هى أجزاء جلدية صغيرة تقع بداخل الشفران الكبيران ، و تحيط بكل من فتحتى المهبل التى تتصل بقناة تنتهى فى الرحم ، و فتحة القناة البولية التى تتصل بأنبوب ينتهى فى المثانة البولية .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .

‫أضف إجابة